نائب شبكي:الحكومة تتجنب الاحراج بعدم إعلانها عن مصادر تسليح حزبي العمال الكردستاني

تاريخ النشر : 2019-03-21 11:12:09 أخر تحديث : 2024-09-25 12:29:48

نائب شبكي:الحكومة تتجنب الاحراج بعدم إعلانها عن مصادر تسليح حزبي العمال الكردستاني

عناصر من حزب العمال الكردستاني

أكد النائب عن مكون الشبك في مجلس النواب العراقي ،قصي الشبكي، الخميس، ان حزب العمال الكردستاني تدخل بشكل سافر ضد القوات الامنية في قضاء سنجار، لافتاً الى ان الحكومة لا تعلن عن مصادر تسليح الحزب المذكور من اجل عدم الدخول في حرج مع الاطراف السياسية الاخرى.


 


وقال الشبكي في تصريح صحفي، تابعته وكالة (روافد نيوز) الاخبارية، ان “حزب العمال الكردستاني تدخل بشكل سافر وتجاوز على الجيش العراقي، وبالتالي فأن الامر يحتاج الى قرار موحد من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة، كي يتم ايقاف عمليات هذا الحزب واخراجه من قضاء سنجار”.


 


واضاف ان “قضاء سنجار يعاني من كثرة التدخلات وتعدد مصادر القرار الامني في المنطقة، ويقابله صمت حكومي مريب، ازاء اعمال حزب العمال الكردستاني المطارد من قبل الجيش التركي”، مبينا أن “حزب العمال الكردستاني يتواجد في العمقين التركي والعراقي ويتنقل في المناطق الوعرة وبين الجبال”.


 


واوضح، أن “هناك بعض الجهات الداعمة والمستفيدة من تواجد هذا الحزب في تلك المناطق، والحكومة وان كانت تعلم بمصادر تسليح ودعم حزب العمال، فأنها لن تعلن عن ذلك من اجل تلافي الحرج مع الشركاء في العملية السياسية بالاضافة الى الدول المستفيدة، وربما هناك جهات خارجية تدعم هذا الحزب من اجل عدم استقرار المثلث مابين العراق وتركيا وسورية”. 

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS