صادقون النيابية :واشنطن تسعى لحفظ ماء وجهها بتمديد إعفاء العراق من العقوبات المفروضة على إيران

تاريخ النشر : 2019-03-21 10:51:54 أخر تحديث : 2024-09-24 13:53:26

صادقون النيابية :واشنطن تسعى لحفظ ماء وجهها بتمديد إعفاء العراق من العقوبات المفروضة على إيران

رئيس كتلة صادقون النيابية حسن سالم

أكدت كتلة صادقون النيابية المنضوية في تحالف الفتح،الخميس،  النائب عن تحالف الفتح حسن سالم ، أن الحكومة العراقية غير ملزمة بالعقوبات الأمريكية المفروضة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فيما بينت أن تمديد فترة إعفاء العراق من تلك العقوبات يعد بمثابة حفظ ماء وجه واشنطن التي فشلت في ملف العقوبات ضد طهران.




 رئيس الكتلة النائب ،حسن سالم، أشار في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز) الاخبارية ، الى ان “العراق غير ملزم بعقوبات واشنطن الاقتصادية ضد طهران كونه لديه ارتباط عقائدي وحدودي مع إيران لا يمكن الاستغناء عنه”، لافتا إلى إن “واشنطن فشلت في ارضاخ طهران لها من خلال عقوباتها الاقتصادية الخاسرة”.




وأضاف أن “الحكومة العراقية لم تلتزم بعقوبات واشنطن ضد إيران إطلاقا كونها أحادية الجانب وتسعى إلى تجويع الشعوب”، مبينا أن “تمديد فترة إعفاء العراق من تلك العقوبات يعد بمثابة حفظ ماء وجه واشنطن التي فشلت في ملف العقوبات ضد طهران”.




وكانت الولايات المتحدة قد قدمت تنازلا جديدا بالسماح للعراق بالاستمرار في شراء الكهرباء من إيران على الرغم من العقوبات التي تفرضها على قطاع الطاقة الإيرانية، الأمر الذي يؤكد فشل العقوبات الأميركية في تحقيق أهدافها.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS