تحالف البناء يستبعد إكمال الكابينة الوزارية بجلسة الأحد المقبل

تاريخ النشر : 2019-03-21 10:02:09 أخر تحديث : 2024-09-24 13:53:18

تحالف البناء يستبعد إكمال الكابينة الوزارية بجلسة الأحد المقبل

مجلس النواب العراقي

استبعد  تحالف البناء بزعامة ، هادي العامري، إدراج الكابينة الوزارية المتبقية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ضمن جدول أعمال جلسة الأحد المقبل.


 




والقيادي في التحالف، احمد الكناي، أوضح في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز) الاخبارية، أن “الخلافات السياسية لازالت قائمة بين اغلب الكتل داخل مجلس النواب بشأن اختيار مرشحي الداخلية والدفاع، فضلا عن عدم توصلهم حتى الآن إلى قرار نهائي”، لافتا إلى إن “اغلب المرشحين الذين طرحوا من قبل تحالفي سائرون والفتح لم يحصلوا على تأييد بمنحهم وزارتي الداخلية والدفاع”.


 




وأضاف أن “تم الاتفاق على وزارة العدل ومنحها للاتحاد الوطني الكردستاني ومنح التربية للمحور الوطني”، مبينا أن “إدراج أكمال الكابينة الوزارية ضمن جدول أعمال جلسة الأحد أمر مستبعد لعدم اتفاق الكتل السياسية على بقية المرشحين”.




وبين جابر، أن “البرلمان سيخصص جلسة خاصة لإكمال الكابينة الوزارية خلال الأسبوع المقبل إذا توصلت الكتل السياسية إلى اتفاق نهائي فيما بينها”، مطالبا “بإعادة الاعرجي والحيالي لوزارتي الداخلية والدفاع كحل لازمة اختيار المناصب الأمنية، فضلا عن ضرورة شغل تلك المناصب كون البلاد لازالت غير مستقرة وهنالك تحركات ونشاط لخلايا داعش الإرهابية في بعض المناطق”.




وكشفت النائب عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، ، عن وجود اجتماعات مرتقبة بين التحالفات السياسية من اجل حسم موضوع الكابينة الوزارية، مشيرا إلى ان الحديث عن اتفاق نهائي سابق لأوانه.

وكانت رئاسة مجلس النواب قد قررت ، امس الثلاثاء، تأجيل جلسة مجلس النواب من يوم السبت الى الأحد المقبل. انتهى 

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS