الكشف عن ابرز مرشحي ثلاث حقائب وزارية شاغرة

تاريخ النشر : 2019-03-20 15:08:11 أخر تحديث : 2024-04-25 21:10:30

الكشف عن ابرز مرشحي ثلاث حقائب وزارية شاغرة

وزراء حكومة عادل عبد المهدي

كشف مصدر مطلع على سير المشاورات بين الكتل السياسية  لتسمية مرشحي الوزارات الشاغرة اليوم ، الاربعاء،عن ترشيح اسماء ثلاثة شخصيات لوزارة الدفاع ومثلها ل‍وزارة الداخلية اضافة لمرشحة للتربية لتقديمها الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.






وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في حديث لوكالة (روافد نيوز) الاخبارية، ان "هنالك اسماء تم ترشيحها وسيتم تسليمها لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي لدراستها واختيار واحد منها"، مبينا انه "تم ترشيح ثلاثة اسماء للدفاع ومثلها للداخلية".


 






واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "مرشحي الداخلية هم احمد نعمة وعبد الغني الاسدي وحامد الحسيني اما مرشحي الدفاع فهم علي الاعرجي ونجاح الشمري وصلاح الحريري"، لافتا الى انه" تم ترشيح سفانة الطائي لحقيبة التربية اما العدل فلم تحسم حتى اللحظة نتيجة لعدم اتفاق الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين".


 




وتابع المصدر ان حامد الحسيني ونجاح الشمري هما المرشحان الابرزان لحقيبتي الداخلية والدفاع".






واعتبر النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، في 10 اذار 2019، أن مشكلة المتبقي من الحقائب الوزارية بكابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي مشكلة "معقدة" وبحاجة إلى توافق واسع، مؤكداً عدم وجود توافق نهائي على ترشيح شخصيات محددة لتولي وزارتي الدفاع والداخلية حتى اللحظة.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS