كركوك تبدأ تحضيرتها للاحتفال باعياد نوروز

تاريخ النشر : 2019-03-20 14:27:22 أخر تحديث : 2024-05-04 15:36:43

كركوك تبدأ تحضيرتها للاحتفال  باعياد نوروز

الاحتفال باعياد نوروز في كركوك

توافد عدد من مواطني محافظة كركوك, الاربعاء, إلى قلعة المحافظة التأريخية تحضيراً للاحتفال باعياد نوروز, فيما تعرض عدداً من المواطنين إلى إطلاق نار من قبل قوة عسكرية أثناء استعداداتهم للاحتفال بالمناسبة في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين.


Image


وقال مراسل وكالة (روافد نيوز) الاخبارية, إن “جموعاً غفيرة من المواطنين توجهوا إلى قلعة كركوك التاريخية وهم يحملون أعلام كردستان, استعداداً  للاحتفال بأعياد نوروز, وسط إجراءات أمنية مشددة,”, مضيفاً أن “المحتفلين حملوا أعلام إقليم كردستان بعد استحصال الموافقات الرسمية من الحكومة المحلية وقيادة عمليات كركوك”.


Image


بدوره أفاد مصدر أمني بأن عناصر من الحشد التركماني، قاموا باطلاق العيارات النارية في الهواء قرب مواطنين كرد كانوا يحتفلون بنوروز، في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين.


Image


وذكر المصدر، في حديث لمراسل (روافد نيوز)، أن “قضاء طوزخورماتو شهد اليوم اطلاق نار من قبل عناصر الحشد التركماني فوق مجموعة من الشباب عندما كانو يرومون اشعال النار احتفالاً بعيد نوروز في حي الجمهورية”.


Image


وأضاف، المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “العناصر قامت بتفريق هؤلاء الشباب بالقوة”، موكداً “عدم القاء القبض على أي منهم أو إصابة أحدهم بجروح”، مشيراً إلى أن “اجتماعاً اُجري قبل أيام من قبل الجهات السياسية الكردية في القضاء، للاتفاق على عملية فرض الامن ومنع حدوث ما يعكر صفو احتفالات اعياد نوروز”.

المصدر: كركوك/ روافد نيوز/ آرين حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS