تحالف البناء: عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية

تاريخ النشر : 2018-12-07 13:52:07 أخر تحديث : 2024-09-24 13:54:22

تحالف البناء: عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية

فالح الفياض مرشح تحالف الفتح لوزارة الداخلية

عَدَ تحالف البناء بزعامة"هادي العامري"، اعتراض الكتل السياسية على منح فالح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع وإفشال التصويت على إكمال الوزارات المتبقية، مطالبا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتقديم مرشحين اثنين لكل وزارة والتصويت عليها بالأغلبية وليس التوافق السياسي.


 


النائب عن التحالف"حنين قدو" أوضح في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز)، إن “عدم معالجة الخلافات السياسية بين الكتل داخل مجلس النواب ستتسبب بإفشال جلسة يوم الأحد القادم ايضا المخصصة لتمرير الوزارات الثمانية المتبقية”، لافتا إلى إن “التشبث بشخصية واحدة لوزارة معينة أمر غير صحيح”.


 


وبين أن “عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية”، مبينا أن “الفوضى التي شهدتها جلسة الثلاثاء الماضي ودخول بعض النواب بمشادة كلامية مع هيئة رئاسة البرلمان تعد إساءة لمجلس النواب والعملية السياسية ولا يمكن حل الخلافات بهذه الطريقة”.


 


وأضاف أن “الكتل السياسية لم تتوصل إلى اتفاق حتى ألان بشأن المرشحين المطروحين للوزارات المتبقية”، مطالبا”رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتقديم مرشحين اثنين لكل وزارة لحسم إكمال الكابينة الوزارية من خلال التصويت بالأغلبية وليس التوافق السياسي”.


 


وكان القيادي في تحالف البناء النائب عامر الفايز قد اكد, اليوم الخميس, أن ادعاء تحالف سائرون بأن مرشح الداخلية فالح الفياض خارج عن المعايير المتفق عليها غير صحيح، فيما وضع شرطا على سائرون مقابل سحب ترشيح الفياض.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS