عبدالمهدي يحيل اكثر من 100 ضابط كبير في الداخلية والدفاع إلى التقاعد

تاريخ النشر : 2018-12-03 13:41:41 أخر تحديث : 2024-09-25 06:28:34

عبدالمهدي يحيل اكثر من 100 ضابط كبير في الداخلية والدفاع إلى التقاعد

عادل عبد المهدي وقيادات عسكرية

احال القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، الاثنين، اكثر من 100 ضابط كبير الى التقاعد، ضمن سلسلة تغييرات في الوزارات الامنية.


 


وقالت مصادر مطلعة، لوكالة (روافد نيوز))، إن “عبدالمهدي، احال اكثر من 40 ضابطاً كبيراً في وزارة الداخلية و60 ضابطاً في وزارة الدفاع إلى التقاعد”.


 


وأشارت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها، أن “الاحالة تأتي ضمن سلسلة تغييرات يجريها عبدالمهدي، بإدراته الوزارتين الامنيتين بالوكالة”، مشيراً إلى أن “الاحالة جاءت بسبب السن القانوني للضباط وزوال المانع بعد نهاية الحرب على تنظيم داعش وبعض منهم من امضى مدداً طويلة في مواقع محددة”.


 


واحال عبدالمهدي في (29 تشرين الثاني 2018)، ثلاثة ضباط الى التقاعد وهم الفريق الركن عبد الغني عجيل، والفريق الركن مناف عباس، والفريق الركن سامي كاظم لبلوغهم السن القانوني، استنادا الى احكام المادة 78 من الدستور، وعملا باحكام المادة 45 اولا من قانون الخدمة والتقاعد العسكري.


 


فيما اعقب الاجراء، مطالبة المستشار في رئاسة الجهورية شروان الوائلي، بتكريم الضباط الكبار الثلاثة في جهاز مكافحة الارهاب، بعد إحالتهم الى التقاعد، مشيراً امواقفهم الكبيرة في إزالة آثار الانتكاسة التي زعزعت ثقة العراقيين بمنظومتهم الامنية.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS