برلماني يحمل محافظ البصرة مسؤولية عدم تثبيت المعلمين المتعاقدين ويدعو للتعاقد مع المحاضرين

تاريخ النشر : 2018-12-03 10:44:37 أخر تحديث : 2024-09-25 06:23:48

برلماني يحمل محافظ البصرة مسؤولية عدم تثبيت المعلمين المتعاقدين ويدعو للتعاقد مع المحاضرين

محافظة البصرة

 دعا النائب  في البرلمان العراقي عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي، الى تخصيص الدرجات الوظيفية المخصصة لمحافظة البصرة لتثبيت المعلمين والمدرسين العقود، وذلك للجهود الكبيرة التيقدموها في مجال التربية والتعليم في المحافظة. فيما اقترح التعاقد مع المحاضرين الذين يمارسون العمل بصفة مجانية في مدارس البصرة.


 


وقال المحمداوي في بيان  تلقت وكالة (روافد نيوز) نسخة منه أنّ "المناشدات والطلبات من المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع مديريات التربية في محافظة البصرة، يجب ان تصل الى مسامع جميعا لمسؤولين في الدولة، للجهود التي قدموها للعمليه التربوية في المحافظة ".


Image


وأضاف ان" الموازنة العامة للعام 2018في المادة (49) تسمح بتثبيت المتعاقد ينو تخصيص درجات وظيفية لهم". وحمّل المحمداوي "محافظ البصرة اسعدالعيداني مسؤولية عدم تطبيق المادة القانونية الواردة في الموازنة والتي تنص تخويل محافظ البصرة تحويل المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع المحافظة (عقود استثمارية)الى مديريات تربية البصرة وتكون الاولويةفي التعيينات لهم في حالة توفر الدرجات الوظيفية والتخصيص المالي وتستمر المحافظة في دفع اجورهم لحين التثبيت".


 


وبين أنّ" اعداد المتعاقدين يبلغ حوالي1500 معلما ومدرسا، فيما الدرجات المخصصة بلغت 2100 درجة وظيفية فمن الانصاف تعيين المتعاقدين وذلك لتوفير كوادر تربوية متدربة مارست العمل في مجال التعليم لفترات طويلة". واقترح المحمداوي"التعاقد مع المحاضرين الذين يمارسون العمل بصفة مجانية في مدارس محافظة البصرة مما يحقق توازن في التوزيع العادل للدرجات الوظيفية" 


Image

المصدر: بغداد/ روافد نيوز / محمد البغدادي /

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS