سائرون: لن نقبل بالفياض للداخلية ونستبعد عقد جلسة غداً

تاريخ النشر : 2018-12-03 08:04:43 أخر تحديث : 2024-04-25 02:51:39

سائرون: لن  نقبل بالفياض للداخلية ونستبعد عقد جلسة غداً

فالح الفياض

أكد تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري"رفضه مرشح تحالف الفتح" فاتح الفياض" لحيقبة الداخلية.


النائب عن التحالف " بدر الزيادي" أوضح في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز)،"نعاني من إصرار الكتل على مرشحين ولا يوجد توافق حتى الآن على الأسماء للمناصب الوزارية" مستبعداً "حسم التصويت على المرشحين لباقي الكابينة الوزارية، ولم نتسلم اي سيرة ذاتية للمرشح".

وأضاف الزيادي "لا اعتقد انعقاد جلسة للتصويت على الكابينة الثلاثاء"، مبيناً ان" الاسماء التي اختارها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لوزارات الصحة والكهرباء والنفط لا خلاف على مهنيتهم وخبرتهم وكفاءتهم".

وأشار الى ان "تحالف المحور مصر على سليم الجبوري لحقيبة وزارة الدفاع، والداخلية هناك تمسك بفالح الفياض من قبل الفتح وهو بضغط خارجي"، منوها الى ان" هذه الترشيحات بخلاف الاتفاق السياسي في تشكيل الحكومة".

وأردف الزيادي بالقول "لا نقبل بالفياض او غيره من السياسيين في إدارة وزارة أمنية، ونحتاج الى وزراء مهنيين لإدارة الوزارتين"، موضحاً ان" مفاصل الداخلية فيها الكثير من الفساد واي سياسي يتولى المنصب سيبقي هذا الفساد".

وأكد ان "الفتح لا يستطيع تمرير مرشحه بدون التوافق مع سائرون"، مؤكدا ان" إستقرار العراق اليوم هو بالتوافق السياسي، ونأمل تمرير الوزير بالتوافق وليس بأصوات البرلمان"، لافتا الى" عدم وجود مخاوف لانهيار التوافق السياسي".

وذكر الزيادي ان "عبد المهدي لديه خبرة وأبلغنا بانه جاهز لاكمال الحكومة ولكن الاحزاب غير متوافقة، وهو سيمضي بتقديم الاسماء في جلسة الثلاثاء"، مستدركاً ان" عبد المهدي لن يذهب الى البرلمان بدون توافق سياسي على التصويت لباقي الكابينة الوزارية وخاصة الأمنية".

وطالب النائب عن سائرون "بتقديم السير الذاتية للمرشحين لعدم تكرار خطأ التصويت الأول والاستعجال، وموقفنا واضح ولن نصوت على اي وزير ليس تكنوقراط ومستقل ولن نتراجع عن ذلك".

وعن تصريحات رئيس الوزراء السابق رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي بشأن حصول ائرون وفتح على "حصة الأسد" في تشكيلة الحكومة الحالية، اعتبرها الزيادة "تصريحات سياسية للعبادي كونه كان منافسا على رئاسة الوزراء وسُحب البساط من تحت أقدامه"، مشيرا الى انه" رغم شراكته لنا لكن عليه ان يثبت ما يقوله".انتهى

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS