مصادر خاصه : تحالف البناء يهدد سائرون بحدوث عاصفة سياسية تضرب وزرائها قريبا

تاريخ النشر : 2018-11-04 11:04:12 أخر تحديث : 2024-09-02 03:29:32

مصادر خاصه : تحالف البناء يهدد سائرون بحدوث عاصفة سياسية تضرب وزرائها قريبا

تحالف البناء

أكدمصادر موثوقة في تحالف البناء، اليوم الاحد، ل(روافد نيوز ) في بغداد : ان تحالفه لن يتنازل عن منصب وزير الداخلية، فيما اعتبر ان اعتراض تحالف سائرون المدعوم من التيار الصدري على ترشيح فالح الفياض للمنصب يعد انقلابا على الاتفاقات السابقة .


واضافت المصادر إن "التحالف لن يتنازل عن المنصب مهما كلفه ذلك، كما أنه لن يغير مرشحه لوزارة الداخلية" مبينا ان "اعتراض تحالف سائرون التابع للتيار الصدري على ترشيح فالح الفياض للمنصب يعد انقلابا على الاتفاقات السابقة التي تم بموجبها القبول بعادل عبد المهدي كمرشح تسوية مدعوم من الفتح وسائرون".


واكدت المصادر أن "كتلة البناء لم تخل بالاتفاق، ومنحت أصواتها للوزراء المدعومين من التيار الصدري"، مستدركا القول أن "تحالف سائرون لم يف بوعوده، وانقلب ليكون ندا لمرشحي تحالف البناء".


وتابعت المصادر أن "مسألة ترشيح وزير الداخلية تحولت إلى تحد بين الفتح وسائرون غير قابل للتفاهم وأن كتلة البناء بانتظار جلسة البرلمان المقررة يوم الثلاثاء المقبل، على أمل التصويت على مرشحيه لتولي ثلاث وزارات هي الداخلية، والثقافة، والتعليم العالي"، منوها الى أن "صمت الكتلة عن عرقلة توزير مرشحيها لا يعني ضعفا، بل هو هدوء يسبق عاصفة ستهب قريبا إذا استمر الاستهداف المتعمد داخل البرلمان لمرشحي "البناء" 

المصدر: روافدنيوز / بغداد / خاص / ح . م

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS