العبادي يشدد على اهمية تكثيف الجهـد الاستخباري لحماية المواطنين

تاريخ النشر : 2016-09-12 10:56:11 أخر تحديث : 2024-09-18 21:25:37

العبادي يشدد على اهمية تكثيف الجهـد الاستخباري لحماية المواطنين
بغــــداد/روافد/

شدد رئيس الوزراء"حيدر العبادي" على اهمية بذل المزيد من الجهود والاعتماد على الجهد الاستخباري لحماية المواطنين، فيما اكد ان الارهاب يحاول احداث اي خرق للتغطية على هزائمه وهو امر يجب عدم السماح به.


وجاء في بيانٍ لمكتب  العبادي تلقت وكالة"روافدنيوز"نسخة منه اليوم الاثنين، ان “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي زار مقر قيادة عمليات بغداد واجتمع مع القيادات الامنية والعسكرية”، مبينا انه “اطلع على الاجراءات والخطط الكفيلة لحماية المواطنين في عيد الاضحى”.


واضاف البيان ان “القادة  الأمنين قدموا  لرئيس الوزراء ايجازا عن الاجراءات المتخذة لتوفير الامن للمواطنين وكيفية انسيابية مرورهم خلال العيد”.


وشدد العبادي بحسب البيان، على “اهمية بذل المزيد من الجهود والاعتماد على الجهد الاستخباري لحماية المواطنين”، مؤكدا ان “الارهاب الذي يتعرض لضربات ساحقة من قبل ابطالنا في ساحات المعركة يحاول احداث اي خرق للتغطية على هزائمه وهو امر يجب عدم السماح به لان امن المواطن يمثل الهدف الاساس لنا ولعمل رجال الامن”.


فيما  أعلن قائد عمليات بغداد،اللواء الركن جليل الشمري، أن الخطط الأمنية وضعت بدقة لتأمين العاصمة خلال أيام العيد، فيما أشار الى أن القطوعات تشمل المناطق التي تتواجد بها المتنزهات فقط.


وأشار الشمري في تصريحات صحفية اليوم  الى أن  “الخطط الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك وضعت بدقة لتأمين محافظة بغداد”، مبينا “أننا نتابع تنفيذ هذه الخطط والمعلومات الاستخبارية التي تصلنا تؤكد أن الأمور كلها تسير وفق ما مخطط لها”.


وأضاف “نحن في حرب مع الإرهاب، وتم إعداد خطط تمنع وصول الانتحاريين إلى المواطنين”، لافتا إلى أن “جميع المواطنين سيشعرون بالأمان خلال أيام العيد”.


موضحاً في ذات الوقت  أن “القطوعات ستقتصر على المناطق التي تتواجد فيها المتنزهات كمتنزه الزوراء وغيره، فيما ستبقى الأماكن والشوارع العامة والمناطق الأخرى مفتوحة خلال أيام العيد وبشكل مرن جدا”.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS