نائب يكشف عن صفقات جلسة التصويت على الوزراء....

تاريخ النشر : 2018-10-25 14:06:16 أخر تحديث : 2024-09-24 14:03:50

نائب يكشف عن صفقات جلسة التصويت على الوزراء....

النائب المستقل كاظم الصيادي

كشف النائب المستقل كاظم الصيادي ،اليوم الخميس، عن صفقات فساد الساعات الاخيرة من جلسة التصويت على وزراء عادل عبد المهدي في جلسة امس الاربعاء،.


 


وقال الصيادي في حديث لوكالة (روافد نيوز)، ان " صفقات فساد كبيرة حصل خلال الساعتين الاخيرتين من جلسة التصويت على الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ادت الى تغيير ما يقارب اربعة وزراء وابرزهم وزير النقل الذي كان في بداية الامر ماجد الساعدي بعد ذلك استبدل باسم عبد الله لعيبي".


 


واضاف الصيادي ان " ارباك واضح من قبل عبد المهدي في قضية استيزار شخصيات لوزارات معينة ولا توجد لديه اي خلفية عن وزرائه" لافتا الى انه " لدينا معلومات بان معظم الوزراء اثناء عملهم في الدولة العراقية عليهم ملفات فساد كبيرة لدى المفتش العام او النزاهة لم تحل الى هذه اللحظة".


 


وتابع الصيادي " شهدت جلسة الامس فرض بعض الارادات لغرض تمرير وزراء فاسدين الغرض منها هو السيطرة والهيمنة على هذه الوزارات وبالتالي السيطرة على قراراتها" وفيما بين ان " اعضاء البرلمان لا يملكون سوى سيفي مطبوع عن هؤلاء الوزراء" تساءل " هل شهادات الوزراء حقيقية ومعترف بها؟ وهل كانت ضمن التعليمات والضوابط المعمول بها في الدولة العراقية؟".


 


ولفت الصيادي الى ان " بعض الوزراء تم تنصيبهم بطريقة مخالفة للدستور بقضية الجنسية المزدوجة اضافة الى انه لا يوجد اي ذكر للذهاب الى المسالة والعدالة والنزاهة" مشيرا الى ان " الحكومة المقبلة على الرغم من وجود بعض المقومات الا ان مستوى الفساد وضياع المال العام سيكون واضح وبدرجة كبيرة".


 


واختتم الصيادي حديثه قائلا " ان الكتل السياسية دائما ما تبحث عن وزراء ضعفاء وعليهم ملفات فساد ليكونوا تحت سيطرتهم وخاضعين بقراراتهم لتلك الكتل". انتهى

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS