النجيفي: اتفاق الكرد قوة للعراق وضمان لاستقراره

تاريخ النشر : 2018-10-22 18:57:34 أخر تحديث : 2024-09-24 14:02:54

النجيفي: اتفاق الكرد قوة للعراق وضمان لاستقراره

بغداد/ روافد نيوز/ اعتبر رئيس تحالف القرار العراقي أسامة عبد العزيز النجيفي، الاثنين، اتفاق الكرد "قوة للعراق وضماناً لاستقراره"، فيما كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني بافل الطالباني قرب صياغة اتفاقية جديدة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال مكتب النجيفي في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "رئيس تحالف القرار العراقي أسامة النجيفي استقبل، اليوم، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني المكون من بافل الطالباني وخالد شواني"، مبينا أن "الوفد أكد رغبته العميقة في تطوير العلاقات بين الحزبين وبما يساهم في بناء مستقبل عراقي مشترك".

وذكر النجيفي، بحسب البيان، أن "الخلافات وتباين وجهات النظر ينبغي أن تحل بالحوار والتفاهم وبخاصة ما يتعلق بمستقبل محافظة كركوك، إذ لا غالب ولا مغلوب عندما يتعلق الأمر بقضية وطنية مهمة"، مشيرا إلى أن "اتفاق الكرد قوة للعراق وضمان لاستقراره".

وأكد على، "ضرورة وأهمية تحسين العلاقة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني"، داعيا الى "شراكة كردية فاعلة في بغداد وإلى منهج يقود إلى تعزيز اللحمة الوطنية وتجاوز الأزمات والمعوقات".

من جهته، اشار الطالباني الى أن "الاتحاد الوطني الكردستاني عانى من مشاكل اثر مرض الرئيس الراحل جلال الطالباني ولكنهم الآن موحدون متماسكون، وهم بصدد صياغة اتفاقية جديدة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني قوامها الاتفاق والتفاهم وحل جميع الأزمات"./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS