منظمة بدر : لن نتخلى عن وزارة الداخلية إذا منحت لشخصية فائزة بالانتخابات أو مدعومة سياسياً

تاريخ النشر : 2018-10-16 08:06:41 أخر تحديث : 2024-09-24 18:29:59

منظمة بدر : لن نتخلى عن وزارة الداخلية إذا منحت لشخصية فائزة بالانتخابات أو مدعومة سياسياً

منظمة بدر

 كشف القيادي بمنظمة بدر  النائب "حنين القدو" عن استعداد منظمته التخلي عن حقيبة الداخلية في حال لم ترشح أي شخصية فائزة بالانتخابات او مدعومة من جهه محددة, مبينا أن الكتل السياسية الاخرى باستثناء الفتح وسائرون مازالت تضغط للحصول على حقائب وزارية.


القدو وفي تصريحٍ صحفي لوكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، أشار إلى أن “منظمة بدر لم تفرض على رئيس الحكومة اي وزير لحقيبة وزارية معينة بما فيها حقيبة الداخلية, الا انها سوف لن تتخلى اذا ما منحت لفائز بالانتخابات او لشخصية مدعومة من جهه سياسية معينة”.




واضاف ان “القوى الشيعية ستحصل على على حقيبة الدفاع في حال اسندت حقيبة الداخلية الى القوى السنية شريطة ان يكونا مستقلين ومهنيين وغير مدعومين من جهات محددة”.


يشار إلى أن النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون "جاسم محمد جعفر" كشف في تصريحٍ سابق ، عن رفض زعيم التيار الصدري ،مقتدى الصدر ،بشان إعادة إستيزار اي وزير سابق سيما الأمنيين منهم, مبينا أن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي سيختار كابينته دون اي وزير حالي او سابق.


وانتخب مجلس النواب الجديد في (16 ايلول 2018) محمد الحلبوسي رئيساً له كما انتخب حسن كريم لمنصب النائب الاول وبشير الحداد لمنصب النائب الثاني، قبل ان ينتخب برهم صالح رئيساً للجمهورية الذي كلف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة.


ويخوض رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة قبل انتهاء المدة المقررة لتقديم كابينته الوزارية في (2 تشرين الثاني 2018)، في وقت اعلنت مصادر سياسية عن طلب عبد المهدي من الكتل السياسية ترشيح اربعة اسماء لكل وزارة.




وجرت الانتخابات البرلمانية في (12 من شهر ايار 2018) في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة، وأعلنت مفوضية الانتخابات بعدها بساعات، أن نسبة المشاركة بلغت 44% بمشاركة أكثر من 10 ملايين شخص من اصل 24 مليوناً يحق لهم المشاركة في الانتخابات.


وجاءت النتائج تصدر تحالف سائرون التي يدعمها مقتدى الصدر اولا على مستوى المحافظات يليه تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، ومن ثم ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي.


وشهدت الايام التي تلت الانتخابات جدلا واسعا بيين الاوساط السياسية دفع مجلس النواب الى عقد جلسة والتصويت على تعديل قانون الانتخابات بينها اعادة العد والفرز اليدوي للنتائج.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS