القدو / ثلاث نقاط اساسيه والا ستحصل الكارثه في العمليه السياسيه

تاريخ النشر : 2018-10-07 12:05:21 أخر تحديث : 2024-10-18 07:14:48

القدو / ثلاث نقاط اساسيه والا ستحصل الكارثه  في العمليه السياسيه

القدو

قال النائب حنين القدو عن كتله الفتح البرلمانيه ، اليوم الاحدفي تصريح صحفي خطير ، ان البرنامح الحكومي المقبل فرضه الشعب العراقي وهو موضوع الخدمات والفساد والقضاء على البطالة، مبينا ان كارثة سياسية ستحل اذا لم تحق هذه النقاط الثلاث.


وقال القدو في تصريح صحفي تلقت (روافد نيوز ) نسخته منه: ان “عملية اختيار الكابينة الوزارية من قبل رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي ستكون عملية سلسلة الى حد كبير وضمن الفترة الزمنية المحددة لانه يملك المرونة والحرية لاختيار شخصيات معينة وفق معاييره والياته الخاصة التي وضعها وليس وفق معايير الكتل البرلمانية “.


واضاف:” بحسب اعتقادي ان عبد المهدي له الحرية الكاملة باختيار كابينته الوزارية المقبلة لكن الكتل البرلمانة ستقدم  5 مرشحين مستقلين لاختيار اعضاء الحكومة وفق شروط محددة تم وضعها على الكتل البرلمانية على ان يكونوا من خارج البرلمان واذا لم يقتنع بهم يتم استبدالهم بعدد مماثل اخر “.


وبشأن حصول وزارة سيادية اومنصب نائب رئيس وزراء لتحالف البناء بحسب الاستحقاق النيابي بين” بحسب شرط رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي انه لن يقيم وزنا او اعتبارا الى عدد المقاعد اي عدد النقاط التي حصل عليها وفق نسب وجوده وتمثيله في مجلس النواب “.


وومن جهته ذكر”ان هدفنا هو ان عادل عبد المهدي يحسن الاختيار ويحقق نجاحا في تنفيذ البرنامج الحكومي الذي يركزعلى القضاء على الفساد وتقديم خدمات افضل للشعب العراقي “.


واشار  القدو:” ان البرنامج الحكومي فرضه الشعب العراقي وهو موضوع الخدمات الفساد والقضاء على البطالة وهذه النقاط الثلاث اذا لم تنجح الحكومة في تنفيذها ستكون هناك كارثة حقيقية ونفقد ثقة الشارع العراقي بالعملية السياسية والنظام الديمقراطي “.


وتابع:” يجب ان تكون الحكومة مستجيبة لطلبات الشارع ومع الاسف نحن في الحكومات السابقة كانت تصرفاتنا ومواقفنا عبارة عن ردود افعال ولم تكن هناك القدرة والقابلية لتوقع المشاكل حتى تتم معالجتها قبل وقوعها “. 

المصدر: روافد نيوز / معتز عادل

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS