برزاني / يهنىء عبد المهدي بمنصبه الجديد

تاريخ النشر : 2018-10-04 14:41:19 أخر تحديث : 2024-09-07 12:45:03

برزاني / يهنىء عبد المهدي بمنصبه الجديد

برزاني وعبد المهدي

قدم رئيس حكومة اقليم كردستان المنتهية ولايته، نيجيرفان بارزاني، في مؤتمر صحفي في اربيل اليوم  عن تهنئته لرئيس الحكومه (عادل عبد المهدي ) على منصبه الجديد في بغداد . واعرب عن سعادته في تكليف عادل عبد المهدي في تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة.


واضاف بارزاني "قدمنا تهنئة رسمية لعبد المهدي ونحن سعداء جداً بتكليفه لهذا المنصب ونعلن عن دعمنا الكالمل له ونتمنى له النجاح والموفقية".

وأضاف "نحن جادون للمشاركة في المشروع السياسي في العراق وليكن قلب بغداد مع من يكون، فعقلها سيبقى مع أربيل" على حد تعبيره.

وأكد، ان "عملية انتخابات برلمان كردستان كانت ناجحة،" مشيرا إلى ان "طريقة انتخاب رئيس الجمهورية خلال الجلسة الأخيرة للبرلمان الاتحادي كانت "خطيرة".

وبين بارزاني، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يحارب من أجل الحصول على منصب رئاسة الجمهورية، لكن انتخاب الرئيس في البرلمان بهذه الطريقة كان انعطافا خطرا، مؤكدا ان الاتحاد الوطني أضر بوحدة الصف الكردي في بغداد".

وقال ان "ما فعله الاتحاد الوطني {الكردستاني} خلال جلسة البرلمان لانتخاب رئيس الجمهورية، يشكل خطرا على مستقبل كردستان، لأن منصب رئيس الجمهورية كان يجب أن يحسم داخل الكتل الكردستانية".

وأكد بارزاني أن "ذهابنا الى بغداد لم يكن لجمع الاصوات لنيل منصب رئيس الجمهورية بل كان للحفاظ على وحدة الكرد، حسب تعبيره. 

المصدر: يغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS