كوبيش يهنئ برهم صالح بانتخابه رئيساً للعراق ويحث على الإسراع بالمضي قُدماً في تشكيل الحكومة الجديدة.

تاريخ النشر : 2018-10-02 20:24:40 أخر تحديث : 2024-09-05 23:39:08

كوبيش  يهنئ برهم صالح بانتخابه رئيساً للعراق ويحث على الإسراع بالمضي قُدماً في تشكيل الحكومة الجديدة.

الممثل الأممي في العراق يان كوبيش

هنأ الممثل الأممي في العراق يان كوبيش برهم صالح بانتخابه رئيساً للعراق، حاثاً على الإسراع بالمضي قُدماً في تشكيل الحكومة الجديدة.


وذكر بيان لمكتب كوبيتش اطلعت عليه وكالة (روافد نيوز) ان "بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) وأسرة الأمم المتحدة تهنئ الرئيس الجديد في مهمته بصفته ضامناً لدستور العراق وتنفيذه، في تعزيز العراق كدولةٍ موحدةٍ واتحاديةٍ وديمقراطية، ودعم الإصلاح في العراق في مرحلة ما بعد النزاع، وإعادة التأهيل والتعافي لصالح الشعب العراقي كافة".


وحثُّ الممثل الخاص "القادة الدستوريين والقوى السياسية في مجلس النواب على الإسراع في المضي قُدُماً، بنفس القوة والتمسّك بالتواقيت الزمنية الدستورية، في عملية تسمية رئيس الوزراء، ليعقبها تشكيلُ حكومةٍ وطنيةٍ مؤيدةٍ للإصلاح وعابرةٍ للطوائف وتستندُ إلى تعاونِ الشراكة بين مختلف المكونات والفئات في العراق، وإلى مبادئ المواطنة مع حقوقٍ ومسؤولياتٍ وفرصٍ متساوية".


واضاف "سيكون بمقدور حكومةٍ كهذه توحيدُ البلاد والشروع في إصلاحاتٍ سياسيةٍ واقتصاديةٍ واجتماعيةٍ عميقةٍ تضمنُ نجاح مكافحة الفساد وتعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير الخدمات وتحقيق مستقبلٍ كريمٍ للشعب العراقي وصون استقلال البلاد ومصالحها بالتعاون مع جميع جيرانها وداعميها الدوليين وحماية سيادتها".


 

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS