الموسوي / تكليف تحالف سائرون الكتله الاكبر

تاريخ النشر : 2018-10-02 08:01:20 أخر تحديث : 2024-09-02 17:50:40

الموسوي / تكليف تحالف سائرون الكتله الاكبر

تحالف البناء

قال النائب حامد الموسوي عن تحالف البناء بزعامه هادي العامري اليوم عن وجود اتفاق شيعي شيعي على تكليف تحالف سائرون الكتله الاكبر وتقديم عادل عبد المهدي رئيسا للوزراء العراقي الجديد. 


واضاف  الموسوي في تصريح صحفي تلقت (روافد نيوز ) نسخه منه  إن "جميع القوى السياسية أصبحت مجمعة على ترشيح عادل عبد المهدي لتولي رئاسة الحكومة الجديدة بعدما تلقت إشارات إيجابية من قبل المرجعية الدينية بأنها لا تمانع هذا الترشيح"، منوها إلى أن "عبد المهدي قدم برنامجه الحكومي ونال موافقة جميع الكتل".


واشار  أن "تكليف عادل عبد المهدي من قبل رئيس الجمهورية قضية دستورية لا يمكن تجاوزها رغم التوافقات التي أدت إلى حسم ترشيحه لهذا المنصب"، كاشفاً أن "مقتدى الصدر وهادي العامري اتفقا مؤخراً على تكليف كتلة تحالف سائرون باعتبارها الكتلة الأكبر عددا بتقديم عبد المهدي كمرشح لرئاسة الحكومة".


وتابع الموسوي أن "هذا الاتفاق اطلعت عليه جميع القوى البرلمانية وأبدت موافقتها على منح سائرون الحق في تقديم مرشح رئاسة الحكومة الجديدة لرئيس الجمهورية"، مشدداً بالقول إن "الفتح قدم هذا العرض لتجاوز كل المشاكل والخلافات".


 


ويشار  إلى أن "الاتفاق بين الصدر والعامري نص على قيام سائرون بآلية تسجيل الكتلة البرلمانية الأكبر عددا وتقديم عبد المهدي مرشحاً لها"، لافتاً إلى أن من "حدد اسم رئيس البرلمان وكذلك المرشح لرئاسة الجمهورية هو تحالف البناء".


واختتم حديثه قائلا ان "تحالف البناء تبنى ودعم مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين لشغل منصب رئاسة الجمهورية"، لافتاً إلى ان تحالفه هو "تحالف الأقوياء" الذي يضم قوائم وكتلاً شيعية وسنية وكردية".


   

المصدر: يغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS