"سائرون": لاحسم لمرشح الرئاسة لسبب واحد

تاريخ النشر : 2018-10-01 11:33:38 أخر تحديث : 2024-05-17 11:58:18

"سائرون": لاحسم لمرشح الرئاسة لسبب واحد

 اعلن تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، موقفه النهائي بشأن مرشحي رئاسة الجمهورية العراقية.


وقال المتحدث باسم كتلة سائرون حمدالله الركابي، في تصريحٍ صحفي تابعته وكالة (روافد نيوز)، "الى هذه اللحظة ننتظر ان يكون هناك موقف موحد للقوى الكردية وان يقدموا مرشحا واحدا لرئاسة الجمهورية، كما كانت تفعل طيلة السنوات الماضية، خصوصا وان الجلسة ستكون مسائية، وهذا يعني هناك وقت وفرصة لتوحيد الموقف الكردي".


وبين الركابي انه "اذا لم تقدم القوى الكردية مرشحا واحدا لرئاسة الجمهورية خلال جلسة البرلمان سيكون لكل حادث حديث وبعدها سنقرر اي مرشح ندعم، لكن نكرر ما زلنا ننتظر ان يأتي الكورد بمرشح واحد الى الجلسة".


يعقد البرلمان العراقي في الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين، جلسة حاسمة لانتخاب رئيس الجمهورية في ظل تنافس أكثر من مرشح على المنصب المخصص للكرد وفقا للعرف السياسي للبلد، وذلك بسبب عدم توصل القوى الكردية إلى مرشح واحد.


ويتنافس على رئاسة العراق 24 مرشحا، من أبرزهم مرشحا الحزبين الكرديين الرئيسيين، حيث رشح الحزب الديمقراطي فؤاد حسين، فيما أعلن الاتحاد الوطني أن برهم صالح مرشحه الوحيد.


ومن المرشحين أيضا سردار عبد الله، عبد اللطيف جمال رشيد، عمر أحمد كريم البرزنجي، سروة عبد الواحد، قادر إبراهيم، عبد الكريم الجبوري.


وكان البرلمان العراقي أعلن في 17 من الشهر أيلول/ سبتمبر المنصرم فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، وأن انتخاب رئيس الجمهورية


سيجرى خلال موعد أقصاه نهاية يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.


 

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS