حركة التغيير طباعة اكثر من 200 الف متمسك لتزوير انتخابات كردستان

تاريخ النشر : 2018-10-01 11:21:40 أخر تحديث : 2024-09-01 23:29:06

حركة التغيير طباعة اكثر من 200 الف متمسك لتزوير انتخابات كردستان

مستمسكات

اتهمت حركة التغيير يوم الاثنين جهة سياسية لم تسمها بالقيام بعملية تزوير "كبيرة" في قضاء كويسنجق التابع لمحافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان.


وقالت الحركة في بيان  لها اليوم، أطلعت عليه وكالة  ( روافد نيوز) إنه تمت طباعة اكثر من 200 الف هوية أحوال، وشهادة جنسية مزورة خلال اليومين الاخريين قبل الاقتراع العام في "كويسنجق".


وتنقل الحركة عن موظف بالمفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان قوله بان شخصا حاول الادلاء بصوته من خلال هوية مزورة تحمل اسم الموظف نفسه في مركز للاقتراع الذي كان يعمل به الأول في القضاء المذكور.


واكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ،الاثنين، أن محافظتي اربيل ودهوك شهدتا عمليات تزوير واضحة لصالح الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني.


القيادي في الحزب “نصر الله السورجي”اأوضح في تصريح صحفي،تابعته وكالة ( روافد نيوز)،ان “محافظتي اربيل ودهوك في كردستان شهدت تزويراً واضحاً من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني”، مبيناً ان “السليمانية سجلت اقل نسبة تزوير قياسا ببقية محافظات الإقليم”.


واضاف السورجي، “اننا تفاجئنا بهذه الممارسات اضافة الى ان المفوضية كانت متعمدة بتغيير تعليماتها بخصوص الاقتراع واصدار تعليمات لصالح الحزب الحاكم في آخر ليلة قبيل الانتخابات، ما سبب ارباكا للناخبين”.


واشار السورجي الى ان “الاف الناخبين حرموا من التصويت بسبب تعليمات المفوضية المفاجأة”، مؤكدا أن حزبه “غير مقتنع بهذه الالية”.


واجرى اقليم كردستان العراقي امس الاحد انتخابات برلمانية تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد استفتاء الاستقلال الذي شهده الإقليم نهاية أيلول من العام الماضي.


وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الإقليم ان نسبة المشاركة في التصويت العام امس تجاوز 58%.


 

المصدر: السليمانية/روافد نيوز/ آرين حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS