قيادي بسائرون: اختيار رئيس الوزراء سيكون بعد جلسة اليوم بفترة وجيزة جداً

تاريخ النشر : 2018-10-01 10:51:25 أخر تحديث : 2024-08-31 10:31:03

قيادي بسائرون: اختيار رئيس الوزراء سيكون بعد جلسة اليوم بفترة وجيزة جداً

القيادي في تحالف سائرون رائد فهمي

اكد القيادي في تحالف سائرون النائب رائد فهمي، الاثنين، ان حسم اختيار رئيس الوزراء سيكون بعد جلسة اليوم المخصصة لاختيار رئيس الجمهورية بفترة وجيزة جداً، مبيناً ان هناك توافق كبير جدا على اختيار عادل عبد المهدي للمنصب المذكور.


 


وقال فهمي في تصريح صحفي، ان “هناك درجة عالية من القبول على عادل عبد المهدي بين البناء والاصلاح الا ان الموضوع لم يتم حسمه بشكل نهائي على الرغم من وجود تقارب كبير بين الفتح وسائرون على الشخصية المذكورة”، مشيرا إلى أن “هناك بعض الاطراف او الكتل التي لاتؤيد وجود عادل عبد المهدي في رئاسة الوزراء، وقد يكون ابرزها دولة القانون او جزء منها، الا ان الاغلبية مع تسنم عادل عبد المهدي رئاسة الوزراء”.


 


وأضاف، أن “الاطراف الكردية لن تعترض على عادل عبد المهدي، كما ان الكتل الاخرى لاتعترض على هذا الشخص، وبالتالي فأنه الى حد كبير لايوجد اعتراض على عادل عبد المهدي”، مبينا أن “منصب رئيس الوزراء قد يحسم في نفس وقت اختيار رئيس الجمهورية، وان لم يحسم فأنه سيكون قريب جدا بعد انتخاب رئيس الجمهورية”.


 


واكد فهمي، أن “المرجعية الدينية لم تبد اعتراضا على شخص عادل عبد المهدي، وبالتالي فان التوافقات تسير باتجاهه واغلب الاطراف لم تعترض على ترشيحه”.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS