الاتحاد الوطني الكردستاني يصدر بياناً بخصوص جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

تاريخ النشر : 2018-10-01 09:43:59 أخر تحديث : 2024-10-16 07:46:45

الاتحاد الوطني الكردستاني يصدر بياناً بخصوص جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

برهم صالح

 اصدر الاتحاد الوطني الكردستاني بياناً يتعلق انتخاب رئيس الجمهورية.


وناشد البيان الصادر عن الوطني الكردستاني، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم" اعضاء مجلس النواب بالتصويت لصالح مرشحه لمنصب رئاسة الجمهورية، برهم احمد صالح باعتباره مرشحا وحيدا عن للوطني الكردستاني في إطار الفضاء الوطني وتحت قبة البرلمان العراقي".




وأضاف أنه "من المعلوم ان العراق يمر بمرحلة مفصلية يتطلب توحيد الجهود في سبيل تذليل العقبات التي تعيق العملية السياسية والديمقراطية والمضي قدما نحو عملية سياسية وطنية جامعة ومتجانسة تستوعب جميع القوى الخيرة وتهدف الى تكريس الديمقراطية وتحقيق العدالة والرفاه للشعب العراقي".




وتابع البيان ان "الاتحاد المعروف بنهجه الوطني المعتدل في تعاطيه الايجابي مع مجمل الوضع العراقي في اطار المعادلة الوطنية التي تحفظ جميع الحقوق دون اقصاء او تهميش لاي طرف، ومن حرصنا على ضرورة المضي والاستمرار بسياستنا التي اسس لها مام جلال فقد تم ترشيح {برهم صالح احمد صالح} لما يتمتع به من اعتدال وكفاءة ومقبولية وطنية في الشارع العراقي يؤهله لتولي مسؤولية رئاسة جمهورية العراق".




ودعا البيان، اعضاء مجلس النواب "للتصويت لصالح {برهم صالح} باعتباره مرشحا وحيدا للاتحاد الوطني الكردستاني في اطار الفضاء الوطني وتحت قبة مجلس النواب العراقي"، مشيرا الى ان "رئيس الجمهورية يمثل اطياف الشعب العراقي وليس ممثلا عن مكون او طائفة او حزب محدد وهو يمثل رمز العراق وسيادته".انتهى


 


Image

المصدر: السليمانية/روافد نيوز/ آرين حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS