البناء البرلمانية : الحكومة المقبلة لن تكون تقليدية ولا يوجد شيء اسمه تحالف النصر

تاريخ النشر : 2018-09-20 10:33:01 أخر تحديث : 2024-09-23 10:42:37

البناء البرلمانية : الحكومة المقبلة لن تكون تقليدية ولا يوجد شيء اسمه تحالف النصر

كتلة البناء في البرلمان العراقي

اكدت  كتلة البناء البرلمانية حامد الموسوي، الخميس، أن الحكومة المقبلة لن تكون حكومة "تقليدية" مثل سابقاتها، فيما اعتبر أنه "لا يوجد شيء اسمه تحالف النصر" حالياً بل ثلاثة محاور أساسية تقود العملية السياسية هي الاصلاح بقيادة سائرون والبناء والقوى الكردية. 



النائب عن الكتلة"حامد الموسوي" اشار في تصريح صحفي لوكالة (روافد نيوز)"إلى وجود حوارات ومباحثات مستمرة لحسم مرشحي رئاستي الجمهورية ومجلس الوزراء بعد حسم اختيار هيئة رئاسة مجلس النواب"، مؤكداً في ذات الوقتِ  أن "الحكومة المقبلة لن تكون حكومة تقليدية كما كانت سابقاتها، وتوجيهات المرجعية والوضع الجديد سيكون هو المعيار لشكل الحكومة المقبلة".


وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء المقبل ينبغي أن لا يكون لحزب أو مكون بل لكل العراق وأن يمنح المساحة الكافية من القوى السياسية لاختيار كابينته الوزارية بشكل مهني دون ضغوط أو إملاءات كتلية"، متابعاً أن "تحالف النصر قد تلاشى ولا يوجد شيء يحمل هذا الاسم وهناك اليوم ثلاثة محاور أساسية هي تحالف سائرون الذي يقود كتلة الاصلاح والاعمار يقابله تحالف البناء ككتلة قوية ومتماسكة إضافة إلى القوى الكردستانية".



وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS