الخارجية تصدر توضيحاً لتصرف السفيرالعراقي في طهران وتوجه بإعادته الى بغداد

تاريخ النشر : 2018-09-20 09:30:41 أخر تحديث : 2024-09-20 15:11:58

الخارجية تصدر توضيحاً لتصرف السفيرالعراقي في طهران وتوجه بإعادته الى بغداد

السفير العراقي في ايران راجح الموسوي

اصدرت وزارة الخارجية، الاربعاء، توضيحا بخصوص التصرف الذي بدر من سفيرها في طهران تجاه مواطنين عراقيين، فيما وجهت باعادة السفير الى بغداد.


وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت وكالة ( روافد نيوز)،نسخة منه ان "الوزارة تأسف للتصرف غير المسؤول الصادر من سفير العراق لدى طهران مع المواطنين العراقيين"، مبينا ان "الوزير إبراهيم الجعفري وجه بإعادة السفير الى بغداد فورا على أثر هذا التصرف".




اضاف محجوب ان "هناك التحقيق بالأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المترتبة على هذا السلوك"، مشيرا الى ان "الوزارة تهيب ببعثاتها كافة أن تكون بخدمة المواطن وعونا له وساهرةً على خدماته".


وشدد محجوب على ضرورة ان "تلتزم سفارة العراق في طهران بأن تكون بيتا للمواطنين العراقيين أسوة بالبعثات الأخرى".


وتلقى سفير العراق لدى طهران راجح الموسوي، انتقادات واسعة بعدما تصرف بغضب مع مجموعة من الجالية العراقية في العاصمة الإيرانية، بدلا من الاصغاء لما يكابدونه من مشكلات.


 


وتلقى سفير العراق لدى طهران وابلا من الانتقادات، مؤخرا، بعدما تصرف على نحو “نزق” في لقاء بالعاصمة الإيرانية، فبدلا من أن يصغي لأفراد من الجالية لما يكابدونه من مشكلات، استشاط غضبا ثم انسحب منفعلا.


وأظهر مقطع فيديو الدبلوماسي العراقي، راجح الموسوي، يتناول الميكروفون في إحدى الحسينيات بطهران، ثم راح يلوم أفرادا من الجالية العراقية لأنهم حدثوه عن بعض المصاعب، وأضاف السفير أن المقام غير مناسب تماما لإثارة القضايا أو المزايدة بالنظر إلى “الطابع الديني” للقاء.



 

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS