دولة القانون : ما يدور بالساحة من اسماء لشغل المناصب في الحكومة المقبلة مجرد تسريبات اعلامية

تاريخ النشر : 2018-09-18 14:57:40 أخر تحديث : 2024-04-18 17:35:39

دولة القانون : ما يدور بالساحة من اسماء لشغل المناصب في الحكومة المقبلة مجرد تسريبات اعلامية

دولة القانون

 أكــد أئتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية " نوري المالكي" عدم حسم المرشح لرئاسة الوزراء و أن ما يدور بالساحة من اسماء لشغل المناصب في الحكومة المقبلة مجرد تسريبات اعلامية لا اكثر.


النائب عن الائتلاف"منصور البعيجي" أوضح في بيانٍ تلقت وكالة  ( روافد نيوز)، نسخة منه ان "كتلة البناء في مباحثات مستمرة مع بقية الكتل الاخرى بااعتبارها الكتلة الاكبر داخل مجلس النواب وثبت هذا الامر بالدليل القاطع بعد انتخاب رئيس البرلمان العراقي بعد ان فاز مرشح البناء باعلى الاصوات ومن حقها الدستوري والقانوني ان تقدم مرشحها لرئاسة الوزراء".


واضاف "هناك تفاهمات متقدمة بين تحالف البناء وتحالف الاصلاح والاعمار لاختيار رئيس الوزراء المقبل وفقا للمواصفات التي طالبت بها المرجعية العليا وستعمل كتلة البناء على ذلك من خلال تقديم مرشح قوي كما حصل بانتخاب رئيس البرلمان".


واشار البعيجي الى ان "هناك عدة اسماء مطروحة لرئاسة الوزراء وجميعها محترمة ولكن لحد الان لم يتم اختيار اي شخصية محددة ونامل ان يتم حسم هذا الامر خلال الايام المقبلة".


وتابع ان "كتلة البناء تعمل جاهدة لحسم مرشحها باسرع وقت ممكن خصوصا وان تحالف البناء شكل بارادة عراقية خالصة وسيعمل جاهدا لتقديم مرشح قوي لستنم منصب رئيس الوزراء خلال الايام المقبلة". 

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS