خلية الصقور تطيح بتنظيم اجرامي يعد المتهم الاول باعمال الحرق والتخريب وقتل متظاهرين وعناصر أمنية في احداث البصرة الأخيرة

تاريخ النشر : 2018-09-17 14:08:25 أخر تحديث : 2024-09-25 14:40:13

خلية الصقور تطيح بتنظيم اجرامي يعد المتهم الاول باعمال الحرق والتخريب وقتل متظاهرين وعناصر أمنية في احداث البصرة الأخيرة

أطاحت خلية الصقور الاستخبارية بتنظيم اجرامي يعد المتهم الرئيس باعمال الحرق والقتل والتخريب التي طالت مبان حكومية وسكنية ومقرات حزبية ودبلوماسية خلال احداث البصرة الاخيرة.

واكد مصدر رفيع في الخلية التابعة لوزارة الداخلية لروافد نيوز  “اعتقال افراد من التنظيم من المنفذين لاعمال القتل والحرق التي رافقت التظاهرات التي شهدتها المحافظة مطلع الشهر الحالي”.

واشار الى ان “المتهمين متورطين باستشهاد وجرح العديد من أفراد القوات الأمنية والمتظاهرين”. المصدر اكد ان “المعتقلين اعترفوا اثناء التحقيق بان قياداتهم الاجرامية التي تم اعتقال اعداد منهم وجهوا بالقيام بعمليات الحرق والقتل والتخريب ضمن مخطط إجرامي يسعى الى تقسيم البلاد والهيمنة على ثرواته”.

واوضح ان “التنظيم يرتبط بحركة جديدة تحمل شعار حمل السلاح والقتل والحرق لتسلم السلطة في المحافظة”، مبينا ان “من بين الموقوفين عناصر من التنظيم رفضوا الانصياع لاوامر قيادتهم بالحرق والتخريب”.

وفي بيان لها نشرته على موقعها في الفيس بوك، اكدت خلية الصقور الاستخبارية اعتقال مجموعة من المندسين والمخربين الذين استغلوا التظاهرات السلمية في البصرة من أجل القيام بالاعتداء على المدنيين ورجال الأمن والدفاع المدني وبأعمال تخريب وحرق واعتداءات غير مبررة ضد مواقع رسمية وخدمية عامة واماكن خاصة.

وقالت: “لقد تم تنفيذ الاعتقالات طبقا للضوابط والقوانين المعنية في الدولة العراقية وضمن مذكرات اعتقال قضائية”، موضحة انه “تمت مراعاة جميع الجوانب المتعلقة بحقوق المتهمين أثناء التحقيق معهم.

ودعت الخلية “جميع الشخصيات والمؤسسات الرسمية والشعبية الى عدم التدخل في التحقيقات الجنائية التي تجريها مديرياتنا المختصة، خصوصا ان هذه التحقيقات تتعلق بجرائم يحاسب عليها القانون العراقي وتتحرك وفق أدلة ومعلومات موثقة”.

كما دعت “أهل البصرة الذين يستحقون أفضل الخدمات تحت وضع أمني مستقر ان يجعلوا ثقتهم بنا في سد الطريق على من يريد استغلال مطالبهم كي يثير الفوضى والفتنة وينشر انعدام الأمان”.

المصدر: روافد نيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS