الاتحاد الوطني الكردستاني يرشح" ملا بختيار " لمنصب رئيس الجمهورية

تاريخ النشر : 2018-09-17 12:44:45 أخر تحديث : 2024-09-24 04:29:19

الاتحاد الوطني الكردستاني يرشح" ملا بختيار " لمنصب رئيس الجمهورية

ملا بختيار

كشف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والذي تزعمه رئيس الجمهورية الراحل "جلال طالباني"، عن ترشيحه رئيس مكتبه السياسي "ملا بختيار" لمنصب رئيس الجمهورية.


القيادي في الحزب "دلدار صالح الجاف" أوضح في تصريحٍ صحفي تابعته وكالة الاخبار العرببة الاوروبية ( اينا نيوز)، ان “اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني تباحث أمس بشأن المرشح الوحيد لمنصب رئيس الجمهورية وأن الحزب الديمقراطي ليس لديه اعتراض أو فيتو، حول اختيار الشخصية السياسية من قبل المكتب السياسي للاتحاد الوطني بشأن الترشيح لمنصب الرئيس”.


وذكر أن “هناك اتفاقا استراتيجيا مع الاتحاد الوطني الكردستاني منذ عام 2005 حول أن يكون منصب رئيس الجمهورية من حصة الاتحاد الوطني ومنصب رئيس الإقليم من حصة الحزب الديمقراطي”.


وأوضح :”على الرغم من أن نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة حسمت لصالح الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاصل على المركز الأول من حيث عدد الأصوات، وبالتالي يكون ضمن الاستحقاق الانتخابي تولي منصب رئيس الجمهورية، فإن الاتفاق الاستراتيجي يجب الالتزام به من قبل الحزبين”.


وحدد رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي يوم 25 من أيلول/سبتمبر الجاري موعدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد على الرغم من أن مهلة انتخاب الرئيس تمتد لشهر واحد من أول جلسة يعقدها البرلمان .


وكان البرلمان العراقي قد عقد أولى جلساته في الثالث من الشهر الجاري وبالتالي فإن مهلة الشهر تنتهي في الثالث من الشهر المقبل.

المصدر: السليمانية /روافد نيوز/ أرين حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS