خطة أمنية خاصة بعاشوراء في النجف الأشرف

تاريخ النشر : 2018-09-16 17:21:47 أخر تحديث : 2024-09-19 04:27:57

خطة أمنية خاصة بعاشوراء في النجف الأشرف

انهت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف ،اليوم الاحد، استعداداتها لتقديم الخدمات الامنية وتوفير الحماية الكاملة للشعائر الحسينية ومواكب العزاء في ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته وصحبه عليهم السلام .

وقالت المديرية في بيان تلقته وكالة روافد نيوز “ان قيادة عمليات الفرات الاوسط عقدت اجتماعا امنيا بحضور قائد العمليات الفريق الركن قيس المحمداوي وقائد شرطة النجف اللواء علاء غريب الزبيدي ورئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جواد الغزالي ومدراء الأجهزة الأمنية ومدراء شرطة الأقسام والمديريات.

واضافت ” ان الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم الحرام تضمنت حماية مواكب العزاء الحسيني التي ستشارك في إحياء أيام وليالي عاشوراء وأماكن تجمعها وحركتها ، بالاضافة الى تشديد الاجراءات الامنية حول المدينة القديمة ومسجدي الكوفة والسهلة وباقي المزارات” .

وبينت ” تم تأمين الطرق والشوارع في جميع الاقضية والنواحي والمناطق الحدودية مع المحافظات لحماية المواطنين المشاركين بمراسيم العزاء ، من خلال نشر دوريات متحركة وثابتة وراجلة ترافق المواكب وتحمي المناطق التي ستشهد احياء الشعائر ” .

واوضحت ” أن الخطة الأمنية سيشارك فيها ١٧ ألف ضابط ومنتسب من شرطة النجف فضلا عن الأجهزة الأمنية من جهاز المخابرات الوطني والأمن الوطني والاستخبارات والدفاع المدني والحشد الشعبي ومختلف التشكيلات و التعاون مع الدوائر الحكومية والتنسيق مع اداراة العتبات المقدسة والمزارات .انهت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف ،اليوم الاحد، استعداداتها لتقديم الخدمات الامنية وتوفير الحماية الكاملة للشعائر الحسينية ومواكب العزاء في ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته وصحبه عليهم السلام .

واضافت “ان قيادة عمليات الفرات الاوسط عقدت اجتماعا امنيا بحضور قائد العمليات الفريق الركن قيس المحمداوي وقائد شرطة النجف اللواء علاء غريب الزبيدي ورئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جواد الغزالي ومدراء الأجهزة الأمنية ومدراء شرطة الأقسام والمديريات.

مشيرة ان الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم الحرام تضمنت حماية مواكب العزاء الحسيني التي ستشارك في إحياء أيام وليالي عاشوراء وأماكن تجمعها وحركتها ، بالاضافة الى تشديد الاجراءات الامنية حول المدينة القديمة ومسجدي الكوفة والسهلة وباقي المزارات” .

وبينت ” تم تأمين الطرق والشوارع في جميع الاقضية والنواحي والمناطق الحدودية مع المحافظات لحماية المواطنين المشاركين بمراسيم العزاء ، من خلال نشر دوريات متحركة وثابتة وراجلة ترافق المواكب وتحمي المناطق التي ستشهد احياء الشعائر ” .

واوضحت ” أن الخطة الأمنية سيشارك فيها ١٧ ألف ضابط ومنتسب من شرطة النجف فضلا عن الأجهزة الأمنية من جهاز المخابرات الوطني والأمن الوطني والاستخبارات والدفاع المدني والحشد الشعبي ومختلف التشكيلات و التعاون مع الدوائر الحكومية والتنسيق مع اداراة العتبات المقدسة والمزارات .


 

المصدر: روافد نيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS