قيادية كردية: الحزبين الكرديين، حسما خلال جلسة البرلمان أمرهما وانضما لكتلة البناء

تاريخ النشر : 2018-09-15 17:13:20 أخر تحديث : 2024-09-24 02:23:44

قيادية كردية: الحزبين الكرديين، حسما خلال جلسة البرلمان  أمرهما وانضما لكتلة البناء

القيادية الكردية سروة عبد الواحد

أكدت القيادية في حركة التغيير، سروة عبد الواحد، اليوم السبت، أن الحزبين الكرديين (حزبي البارزاني والطالباني) انضما إلى كتلة البناء.


وقالت عبد الواحد، في تغريدة لها  تابعتها وكالة (روافد نيوز)،إن "‏الحزبين الكرديين، حسما خلال جلسة البرلمان اليوم، أمرهما وانضما لكتلة البناء، وذلك من خلال التصويت لمرشحهم محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان".


وأضافت أن "الحزبين الكرديين عندما كانا يقولان بأن قضية شعبهم أهم من الانضمام لجبهة ضد الأخرى، كان مجرد حديث إعلامي ليس إلا"، مؤكدة أن "اليوم انكشفت اللعبة.. الذي يتعهد بامتيازات أكثر للحزبين فهو الحليف".


الى ذلك اعتبر تحالف البناء ، السبت، بانه الكتلة الاكبر بفوز محمد الحلبوسي برئاسة البرلمان بقرابة الـ160 نائبا، مبينا ان مرشح رئاسة الوزراء لا يمكن تمريره من دون التوافق مع سائرون.


وقال النائب عن البناء حنين محمود في تصريح صحفي، ان “التصويت على رئيس البرلمان حسم صراع الكتلة الاكبر وبانت من خلال فوز مرشحهم محمد الحلبوسي بفارق كبير “.


وأضاف أن “تحالف البناء هو الكتلة الاكبر بأكثر من 160 نائبا بشكل أولي “، مشيرا الى ان “مرشح رئاسة الوزراء سيتم طرحه من تحالف البناء ولا يمكن تمريره من دون التوافق مع تحالف سائرون”.


وكان مرشح تحالف البناء محمد الحلبوسي فاز، اليوم السبت، برئاسة البرلمان على مرشح تحالف الإصلاح خالد العبيدي ومرشحين آخرين.


 

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS