سائرون" اللجوء الى المحكمة للفصل في بشأن الكتلة الأكبر "أمر غير منطقي"

تاريخ النشر : 2018-09-04 08:24:26 أخر تحديث : 2024-09-23 18:28:42

سائرون" اللجوء الى المحكمة للفصل في بشأن الكتلة الأكبر "أمر غير منطقي"

المحكمة الاتحادية العليا

وصف تحالف سائرون المدعوم من زعيم  التيار الصدري "مقتدى الصدر" دعوات رئيس السن بالذهاب إلى المحكمة الاتحادية للفصل بشأن الكتلة الأكبر بين محور تحالف الإصلاح والأعمار المؤلف من سائرون وبقية الكتل ، ومحور تحالف البناء المشكل من دولة القانون والفتح وكتل أخرى بـ”غير المنطقية”.


 


وقال عضو التحالف ، أيمن الشمري في تصريح صحفي تابعته وكالة (روافد نيوز)، إن “تحالف الاصلاح والاعمار تمكن من جمع 184 مقعدا لتشكيل الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب وسيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة”، لافتا إلى إن “دعوات رئيس السن بالذهاب الى المحكمة الاتحادية غير منطقية”.


 


وأضاف إن “دولة القانون والفتح لم تصل إلى مقاعد مقاربة لتحالف الأصلاح الاعمار لتشكيل الكتلة الأكبر”، مبينا إن “تشكيل الحكومة سيكلف به تحالفنا خلال الساعات القادمة من قبل رئيس البرلمان الأكبر سنا”.


 


وكان رئيس السن محمد علي زيني قد دعا، اليوم الاثنين ، الى اللجوء للمحكمة الاتحادية للفصل بشان الكتلة الاكبر بين محور تحالف “الإصلاح والاعمار” وتحالف البناء.


 


وعقد مجلس النواب الجديد الاثنين (3 ايلول 2018) اولى جلساته في دورته الرابعة بحضور النواب الجدد حيث ادى النواب اليمين الدستورية.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS