بمشاركة دولية وعربية .... افتتاح معرض للرسوم في كربلاء

تاريخ النشر : 2018-08-29 12:59:07 أخر تحديث : 2024-09-20 15:16:32

بمشاركة دولية وعربية .... افتتاح معرض للرسوم في كربلاء

افتتاح معرض للرسوم في كربلاء

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة اليوم الاربعاء معرضا للرسم في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وبمشاركة دولية من باكستان وامريكا وبريطانيا والبحرين.

وقال رئيس قسم النشاطات في العتبة الحسينية المقدسة (علي كاظم سلطان): لوكالة نون (روافد نيوز)بمناسبة ذكرى عيد الله الاكبر عيد الغدير الاغر تقيم الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قسم النشاطات العامة بالتعاون مع مؤسسة البدور المنيرة معرض للفن التشكيلي للشباب لأحياء هذه المناسبة.


Image

مبينا: الهدف من هذا المعرض هو تركيز هذه المناسبة في نفوس الشباب لان اغلب هذه اللوحات جسدت واقعة الغدير وسلطت الضوء عليها باعتبار انها ظلمت تاريخيا واعلاميا اذ حضرها اكثر من مئة الف ولم يفي بهذا العهد الالهي الذي توج به رسول الله صل الله عليه واله وسلم امير المؤمنين علي عليه السلام لذلك عانت الواقعة التحريف التاريخي لذلك محاولة منا ان يطلع الشباب على احداث هذه الواقعة وتعميقها في نفوسهم من خلال اقامة المعرض وما يرافقه من فعاليات.وفقرات وابرازها بالشكل المطلوب.

منوها: الغرض من اقامة المعرض بين الحرمين هو لاستقطاب اكثر عدد ممكن من الزائرين الكرام باعتبارها المدينة الي يأمها الكثير من الزائرين في هذه المناسبة فهي فرصة كبيرة للاطلاع على واقعة هذا المناسبة.

فيما تحدث مسؤول المعرض(الشيخ مهدي الحمداني) لوكالة نون للسنة الثانية على التوالي تقيم مؤسسة البدور المنيرة (مجموعة اهل البيت الشبابية) وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة معرض غدير خم والمتضمن 60 لوحة بمشاركة محلية ودولية منها البحرين وامريكا وباكستان وبريطانيا وان اغلب المشاركين هم من الشباب، الهدف والغاية منه ارسال رسالة الى العالم اجمع من خلال الرسم والفن هو كيف نجذب الشباب الى الاسلام والى احياء هذه المناسبات العظيمة.

مشيرا: يتضمن المعرض عده فقرات منها اقامة احتفالية في المساء تتناول اضاءات عن قصة التتويج وكيف توج رسول الع الامام علي عليه السلام من بعده بالإضافة الى هنالك جوائز مالية وعينية فضلا عن شهادات شكر وتقدير للمشاركين. 

جدير ذكره ان المعرض يستمر ليوم واحد وبفقرات متنوعة ورسم امام الجمهور لمجموعة من الشباب المشاركين.

المصدر: كربلاء /روافد نيوز/ صادق حميد/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS