إرجاء إعلان الكتلة الأكبر بزعامة المالكي تمهيداً لانضمام كتل أخرى

تاريخ النشر : 2018-08-28 17:39:44 أخر تحديث : 2024-09-23 16:31:51

إرجاء إعلان الكتلة الأكبر بزعامة المالكي تمهيداً لانضمام كتل أخرى

نوري المالكي

أكدت تسريبات من المكتب الاعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي, تاجيل الاعلان عن تحالف الكتلة الاكبر التي كان من المقرر أن يتم الاعلان عنها اليوم.


وأوضحت التسريبات أن التأجيل جاء نزولاً عند رغبة بعض الكتل التي طلبت منحها الفرصة للإنضمام للتحالف وفي مقدمتها حركة عطاء برئاسة فالح الفياض وحزب المؤتمر برئاسة آراس حبيب كريم وكتلة الفضيلة.


فيما اكدت أن ابواب التحالف مفتوحة امام جميع الكتل الراغبة بالانضمام والالتحاق بمشروع الكتلة الاكبر والتي ستتولى مهمة تشكيل الحكومة المقبلة.


وكان من المقرر أن يعلن المالكي اليوم ومن على قاعة فندق الرشيد ببغداد تحالف الكتلة الاكبر الذي شكله ائتلافه مع تحالف الفتح بالاضافة لعدد من الكتل الأخرى.


ودعا رئيس ائتلاف دولة القانون "نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، رؤساء ونواب الكتل السياسية إلى الابتعاد عن “الإساءات” والتهم المتبادلة والعمل سوية للإسراع بتشكيل حكومة “كفوءة مخلصة”، مبيناً أنه لا يمكن ان يطول انتظار العراقيين وهم يعانون نقص الخدمات الحياتية اليومية في محافظات عدة.


وكتب المالكي في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع “تويتر” تابعتها وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، “أدعو الأخوة رؤساء ونواب الكتل السياسية إلى الابتعاد عن التقاطعات الإعلامية والإساءات والتهم المتبادلة وإضاعة فرص الانجاز الوطني بما لا طائل منه، والتوجه إلى مجلس النواب بروح المرحلة الجديدة والعمل سوية من أجل الاسراع بتشكيل حكومة كفوءة مخلصة، والعمل على تقديم الخدمات بأسرع وقت”.


وأضاف، أنه “لا يمكن ان يطول انتظار العراقيين وهم يعانون نقص الخدمات الحياتية اليومية في البصرة وغيرها من المحافظات “، ماضياً إلى القول “ليعلم الأخوة جميعا أن انتخابهم وسط هذه الظروف الصعبة جاء من أجل النهوض بالمهام من خلال أجواء إيجابية ونتائج عملية تمس حاجات المواطن وتؤسس للاستقرار السياسي وقطع الطريق على الفاسدين والمتلاعبين بمقدرات الوطن ومنع عودة الإرهاب بثوب جديد”.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS