حزب بارزاني : الوفد الرباعي أبدى تفهماً للمطالب الكردية

تاريخ النشر : 2018-08-28 12:35:47 أخر تحديث : 2024-09-23 16:19:28

حزب بارزاني : الوفد الرباعي أبدى تفهماً للمطالب الكردية

بارزاني يلتقي الوفد الرباعي للكتل السياسية

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة "مسعود بارزاني",اليوم الثلاثاء,عن”وجود تفهم من الوفد السياسي الذي زار كردستان مؤخراً حول تنفيذ المطالب الكردية من أجل الدخول في مشروع الكتلة الأكبر”.


واشار القيادي في الحزب والنائب في البرلمان العراقي"محسن السعدون"في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز) إلى أن“الوفد المشترك من الكتل السياسية (سائرون – النصر – الحكمة – الوطنية) التي زارت أربيل يوم أمس الاثنين أبدت تفهما للمطالب الكردية”,مؤكداً أن “تلك المطالب دستورية وليست تعجيزية كما يقال على حد تعبيرهِ”.


وأضاف أن” المادة 140 من الدستور العراقي حاضرة في مفاوضات الكرد مع وفد بغداد السياسية”, مبيناً أنها كانت ككرة الثلج وكبرت حتى وصلت لحجم لم نستطيع تذويبها”.


ولفت الى أن “المراحل الثلاث للمادة 140 واضحة في الدستور أولها التطبيع ومن ثم الحصاء والمرحلة الثالثة وهي الاستفتاء”,مشدداً على “ضرورة العمل الجماعي تحديد الية وسقف زمني لتحديد واجراء البنود الثلاثة الخاصة بالمادة 140 وعدم الرجوع إلى الماضي”.


فيما كشف النائب السابق عن كتلة الاحرار ، حاكم الزاملي، أمس الاثنين، عن تحالف جديد يضم سائرون والحكمة والنصر، لتشكيل الكتلة الاكبر، مبينا ان التحالف بأنتظار القرار الكردي للانضمام والاعلان عنه”.


وزار وفد من كتل (سائرون – النصر – الحكمة – الوطنية) اربيل للتباحث مع الكتل الكردية وتحديداً (الحزب الديمقراطي – الاتحاد الوطني) في كردستان لتشكيل الكتلة الأكبر في مجلس النواب الجديد”.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS