المالكي مغرداً على توتيتر: على الكتل السياسية الابتعاد عن "الإساءات" والتهم المتبادلة والعمل سوية للإسراع بتشكيل الحكومة المقبلة

تاريخ النشر : 2018-08-28 12:31:42 أخر تحديث : 2024-09-21 08:57:31

المالكي مغرداً على توتيتر: على الكتل السياسية الابتعاد عن "الإساءات" والتهم المتبادلة والعمل سوية للإسراع بتشكيل  الحكومة المقبلة

رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، رؤساء ونواب الكتل السياسية إلى الابتعاد عن "الإساءات" والتهم المتبادلة والعمل سوية للإسراع بتشكيل حكومة "كفوءة مخلصة"، مبيناً أنه لا يمكن ان يطول انتظار العراقيين وهم يعانون نقص الخدمات الحياتية اليومية في محافظات عدة.


وكتب المالكي في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع "تويتر"، "أدعو الأخوة رؤساء ونواب الكتل السياسية إلى الابتعاد عن التقاطعات الإعلامية والإساءات والتهم المتبادلة وإضاعة فرص الانجاز الوطني بما لا طائل منه، والتوجه إلى مجلس النواب بروح المرحلة الجديدة والعمل سوية من أجل الاسراع بتشكيل حكومة كفوءة مخلصة، والعمل على تقديم الخدمات بأسرع وقت".




وأضاف، أنه "لا يمكن ان يطول انتظار العراقيين وهم يعانون نقص الخدمات الحياتية اليومية في البصرة وغيرها من المحافظات "، ماضياً إلى القول "ليعلم الأخوة جميعا أن انتخابهم وسط هذه الظروف الصعبة جاء من أجل النهوض بالمهام من خلال أجواء إيجابية ونتائج عملية تمس حاجات المواطن وتؤسس للاستقرار السياسي وقطع الطريق على الفاسدين والمتلاعبين بمقدرات الوطن ومنع عودة الإرهاب بثوب جديد".


وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


وأصدر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الاثنين (27 آب 2018)، مرسوماً جمهورياً يقضي بدعوة مجلس النواب لعقد جلسته الأولى في الثالث من شهر أيلول المقبل، على أن يترأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS