رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي السابق ينفي تلقي العراق دعماً جوياً من ايران خلال حربه على"داعش"

تاريخ النشر : 2018-08-27 15:23:11 أخر تحديث : 2024-09-23 16:30:22

رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي السابق ينفي تلقي العراق دعماً جوياً من ايران خلال حربه على"داعش"

رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي السابق "حاكم الزاملي"

نفى رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي السابق "حاكم الزاملي" الاثنين، تلقي العراق دعما جويا من إيران خلال حربه على تنظيم "داعش"، مؤكدا مشاركة مستشارين إيرانيين، قتل عدد منهم خلال المعارك.


وأوضح الزاملي في تصريحاتٍ صحفية تابعتها وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)"القوات العراقية لم تتلق أي نوع من أنواع الدعم الجوي من الجارة إيران، لأن الأجواء العراقية كان يسيطر عليها التحالف الدولي الذي كان يشرف على الطلعات الجوية".


فيما أكد أن "الطائرات الايرانية المسيرة قدمت معلومات استخبارية إلى القوات العراقية، وكان هناك تعاون استخباراتي كبير في هذا المجال".


 


وأضاف أن "طهران قدمت دعما عسكريا كبيرا للعراق، وكان لها مستشارون عسكريون شاركوا فعليا في المعارك، وقتل عدد منهم خلالها"، مؤكدا "وجود قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بنفسه في معارك كثيرة منها سامراء وأمرلي وجرف الصخر".


ولفت الزاملي إلى أن "طهران قدمت تعاونا حقيقيا وجديا لمساعدة العراق بالقضاء على داعش، لكن بغداد لم تتلق أي دعم جوي من طهران".


تصريحات حاكم الزاملي، تأتي ردا على تصريحات قائد العمليات الجوية للحرس الثوري الإيراني، العميد شمس الدين فرزادي بو، السبت، التي قال فيها إن بلاده قدمت 10 طائرات سوخوي-25 إلى العراق في حربه ضد تنظيم "داعش".

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS