ممثلوا "نواة الكتلة الاكبر" يجتمعمون مع بارزاني في اربيل

تاريخ النشر : 2018-08-27 10:37:34 أخر تحديث : 2024-09-23 11:51:22

ممثلوا "نواة الكتلة الاكبر" يجتمعمون مع بارزاني في اربيل

برزاني يجتمع بمثثلين عن نواة الكتلة الاكبر

 اجتمع زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني في مقر اقامته في "بيرمام" صباح اليوم مع وفد رفيع المستوى يمثل "نواة الكتلة الأكبر" التي أعلنت عنها في العاصمة الاتحادية بغداد.


ووصل وفد رفيع المستوى يمثل ائتلاف "سائرون"، وتحالف "النصر"، وائتلاف "الحكمة"، وائتلاف "الوطنية" صباح اليوم مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان.


ويضم الوفد نصار الربيعي و جاسم الحلفي عن تحالف "سائرون، وخالد العبيدي، وعدنان الزرفي عن ائتلاف "النصر"، واحمد الفتلاوي، وعبدالله الزيدي عن تيار "الحكمة، وكاظم الشمري، ورعد الدهلكي عن ائتلاف الوطنية.


وسيطرح الوفد على الحزبين الرئيسين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني  الانضمام الى تحالف "النواة" لتشكيل الكتلة الأكبر في مجلس النواب العراقي.


وكانت كتل "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وائتلاف "النصر" بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، و "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، و"الوطنية" بزعامة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي قد أعلنت يوم الاحد العشرين من آب الجاري عن تشكيل ما اسموه بنواة للكتلة الاكبر في البرلمان العراقي.


 


ويمثل الصدر والعبادي المحور الأول من الكتل الشيعية الفائزة في الانتخابات التي جرت في شهر أيار الماضي بينما يتألف المحور الثاني من تحالف "الفتح" الذي يضم فصائل الحشد الشعبي السياسية بزعامة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، وائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.


يشار الى ان كلا المحورين يتنافسان على تسمية الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة من خلال التحالف مع الحزبين الرئيسين في إقليم كردستان وهما الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، و"المحور الوطني" الذي يضم اغلب الفائزين السنة بالانتخابات.


وتحتاج القوى إلى 165 مقعداً، من مجموع 329، لتشكيل الكتلة الأكبر التي سيوكل إليها تشكيل الحكومة المقبلة

المصدر: اربيل/ روافد نيوز/ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS