مصدر امني يكشف عن تواجد عسكري امريكي قرب صحراء مدينة القائم الحدودية مع سوريا غربي الانبار

تاريخ النشر : 2018-08-27 09:18:15 أخر تحديث : 2024-09-23 14:36:41

مصدر امني يكشف عن تواجد عسكري امريكي  قرب صحراء مدينة القائم الحدودية مع سوريا غربي الانبار

القوات الامريكية الموجودة في العراق

كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار، الأحد، عن تمركز قوة أميركية في منطقة قريبة من قضاء القائم غربي المحافظة، مشيرا إلى أن القوة قامت باستطلاعات عسكرية للمناطق القريبة من منطقة تمركزها.


 


وقال المصدر في تصريح صحافي، إن “قوة أميركية مجهزة بأسلحة مختلفة ومسنودة بطيران حربي تحركت من قاعدة عين الاسد الجوية بناحية البغدادي واستقرت بالقرب من صحراء قضاء القائم الحدودية مع سوريا غربي الانبار، من دون معرفة الاسباب”.


 


واضاف المصدر، ان “القوة قامت باستطلاعات عسكرية للمناطق القريبة من منطقة ارتكازها علما ان هذه المنطقة محاذية للشريط الحدودي مع سوريا”، مبينا ان “القيادات الامنية المتمركزة بالقرب من مكان انتشار القوات الامريكية ليس لديها اي معلومات حول عملية الانتشار”.


 


ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى ان “عملية الانتشار رافقتها تحليق طيران كثيف للقوات الأميركية فوق سماء المنطقة”.


 


ونشرت وزارة الدفاع الأميركية، تقريراً فصلياً يكشف أن عدد الجنود الأميركيين المنتشرين في ميادين حرب في الشرق الأوسط يتخطى الأرقام الرسمية المعلنة حتى الآن.


 


وقال التقرير الذي وضعه البنتاغون على موقعه الإلكتروني، إنه في 30 أيلول الماضي، كان 15 ألفاً و298 عسكرياً منتشرين في أفغانستان و8892 آخرون في العراق و1720 في سوريا.


 


وهذه الأرقام مختلفة جداً عن تلك التي نشرتها وزارة الدفاع الأميركية في الأشهر الأخيرة، فقد أفادت هذه الأرقام أن الولايات المتحدة تنشر رسمياً 503 عسكريين في سوريا، و5262 في العراق.


 


وكانت تلك الأرقام تمثل ما يسميه البنتاغون "مستوى إدارة القوات"، وهو إجراء اتّخذ في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ويُحدد سقفاً لعدد العسكريين الأميركيين المنتشرين في الشرق الأوسط.


Image

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS