برلماني سابق: يطالب بالتحقيق في جريمة ارتكبها مقاولون ومستثمرون عراقيون بالبصرة

تاريخ النشر : 2018-08-27 08:56:52 أخر تحديث : 2024-09-23 14:35:15

برلماني سابق: يطالب بالتحقيق في جريمة ارتكبها مقاولون ومستثمرون عراقيون بالبصرة

النائب السابق في البرلمان العراقي عدي عواد

طالب النائب في البرلمان العراقي السابق"عدي عواد"، اليوم الاثنين،الحكومة العراقية بفتح تحقيق لمحطات تحلية المياه الجبيلة والرباط والبراضعية التي قدمت كمنحة من دول الجوار ، مشيرا الى ان المحطات قدمت الى مستثمرين عراقيين يبيعون المياه الى "المواطن".


واشار عواد في بيان له تلقت وكالة (روافد نيوز)، نسخة منه، الى وجود استغلال لمحطات التحلية البحرية التي قدمت كمنح من دول المجاورة بعد سقوط النظام"، مبينا ان " منح اجازة استثمارية الى مقاولين عراقيين في محطات الجبيلة والرباط والبراضعية تعد جريمة بحق اهالي البصرة ".


واشار الى ان " منح محطات التحلية التي قدمت كمنحة من دول الجوار ومنحها لمقاولين عراقيين لبيع المياه على اهالي البصرة تقصير واضح من قبل الحكومة المحلية وهدر وفساد من قبل وزارة البلديات والاشغال ، متسائلا " ماهو الضمان بعدم تحول المحطات التحلية التي ينادي بها المحافظ ليلا ونهارا لنفس مصير سابقاتها"؟.


وشدد عواد على ضرورة " فتح تحقيق بقضية منح اجازة الاستثمار لمقاولين وبيعها على المواطن البصري ، وهي محطات ممنوحة من دول الجوار ، داعيا " هيئة النزاهة والقضاء والحكومة المركزية الى التحقيق بهذه القضية التي راح ضحيتها الاف البصريين نتيجة تسمم المياه ".


وطالب عواد وهو عضو تحالف الفتح " بتوفير المياه الصالح للشرب الى البصريين من خلال هذه المحطات على ان تكون مجانا لانها منحة وليست استثمار


 


Image

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS