دولة القانون : الاعلان عن تشكيل الكتلة الاكبر بات قريب جدا

تاريخ النشر : 2018-08-23 15:42:00 أخر تحديث : 2024-09-23 14:27:06

دولة القانون : الاعلان عن تشكيل الكتلة الاكبر بات قريب جدا

مجلس النواب العراقي

أكد ائتلاف دولة القانون بزعامة"نوري المالكي" أنه بات قريب من أعلان تشكيل الكتلة الاكبر التي ستتولى تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.


وقال القيادي في الائتلاف "منصور البعيجي" في بيان تلقت وكالة (روافد نيوز)نسخة منه إنه “على الرغم من كل الضغوط الخارجية على بعض الاطراف او الجهات السياسية من اجل تشكيل الحكومة المقبلة, ألا أن ائتلاف دولة القانون ومن يؤمن بمشروعنا لن يسمح بان يكون هناك أي تأثير على تشكيل الحكومة ويجب ان تشكل بأيد عراقية بحتة”.


وأضاف أن “ائتلاف دولة القانون هو الأقرب لتشكيل الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب من خلال التفاهمات والتوافقات بين اغلب القوى السياسية التي تؤمن بمشروع الأغلبية السياسية بعيداً عن التوافق او الشراكة التي دمرت البلد ونخرت جسد الدولة طيلة السنوات السابقة”.


وأكد البعيجي, أن “تحالف الفتح والحزبين الكرديين وبعض القوى السياسية الاخرى هم الأقرب، وهناك تفاهمات عالية المستوى بيننا لإعلان الكتلة الاكبر التي من المؤمل ان يتم الإعلان عنها بعد عطلة العيدـ بعد ان صادقت المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات”.


وأعرب البعيجي, عن “ترحيبه بكل من يؤمن بهذا المشروع بلا (فيتو) على اي كتلة تؤمن به من اجل تشكيل حكومة قوية قادرة على ادارة البلد بعيدا عن المحاصصة او الشراكة والتوافق التي اوصلتنا الى هذه المرحلة الحرجة”

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS