الديمقراطي الكردستاني يكشف عن شروطه مقابل الانضمام للكتلة الأكبر

تاريخ النشر : 2018-08-23 15:37:40 أخر تحديث : 2024-09-11 17:45:57

الديمقراطي الكردستاني يكشف عن شروطه مقابل الانضمام للكتلة الأكبر

زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، الخميس، عن كواليس اللقاءات الاخيرة التي عقدها مع تحالف “المحور الوطني”، وشروطه للانضمام إلى الكتلة الأكبر التي ستشكل الحكومة المقبلة.


وقال القيادي في الحزب والنائب السابق في البرلمان العراقي" محسن السعدون" في حديث لـوكالة(روافد نيوز) ، إن “اللقاءات التي عقدناها مع تحالف المحور الوطني تضمنت نقاش بعض النقاط التي اعتبرها شروط الحزبين الديمقراطي والوطني الكردستانيين للدخول في تشكل الكتلة الاكبر”.


وأضاف  أن “اللقاءات شهدت أيضا مناقشة امور تخص عمل الحكومة المقبلة وإمكانية تطبيق المادة 140 وتحقيق شراكة وطنية حقيقية”، مبينا أنه “تم تسليط الضوء على ملف حصة كردستان من الموازنة وتمثيل الكرد في الحكومة المقبلة”.


من جهة اخرى اشار السعدون إلى، أن “التحاور مع الجهات الفائزة في الانتخابات مستمر لغاية الان بغية تشكيل الكتلة الاكبر”، لافتا إلى أن “الديمقراطي الكردستاني ليس لديه فيتو للتحالف مع اي كيان سياسي شريطة تطبيق الدستور”.


واوضح ان امام حزبه “خياران الاول التحالف مع ما سماه المحور الاول المتمثل بائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح او المحور الثاني المتمثل بتحالف سائرون والنصر”، قائلا إن “من سيوفر حقوق الشعب الكردستاني ويعبر الطائفية في تشكيل الحكومة المقبلة سيكون لنا ميول له”.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS