برلماني سابق: وفد كردي جديد يزور بغداد بمعزل عن وفد حزبي الطالباني والبارزاني

تاريخ النشر : 2018-08-22 18:36:45 أخر تحديث : 2024-09-23 14:35:15

برلماني سابق: وفد كردي جديد يزور بغداد بمعزل عن وفد حزبي الطالباني والبارزاني

كردستان العراق

أكد القيادي في الجماعة الإسلامية الكردستانية"زانا سعيد، اليوم الاربعاء، أن الأحزاب الكردية المعارضة ستشكل وفدا لزيارة بغداد والتباحث حول تشكيل الحكومة.


 


وقال  سعيد في تصريح صحفي تابعته وكالة (روافدنيوز)، إن “قرار تشكيل وفد من الأحزاب الكردية المعارضة كان متوقف على مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات النيابية واسماء الفائزين”.


 


وأضاف سعيد، أن “الاحزاب الكردية الأربعة المعارضة ستشكل وفد قريبا لزيارة بغداد والتباحث حول تشكيل الحكومة”، مبينا أن “أعضاء الوفد لم يتم تسميتهم لغاية الان”.


 


وكان عضو تحالف الفتح، النائب حسن سالم أكد في تصريح صحافي امس الثلاثاء، أن الحزبين الكرديين بالاضافة الى المحور الوطني هما الاقرب للانضمام إلى تحالف الفتح ودولة القانون، مبينا ان ذروة التفاهمات ستكون بعد عيد الاضحى.


 


وجرت الانتخابات البرلمانية في (12 من شهر ايار 2018) في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة، وأعلنت مفوضية الانتخابات بعدها بساعات، أن نسبة المشاركة بلغت 44% بمشاركة أكثر من 10 ملايين شخص من اصل 24 مليوناً يحق لهم المشاركة في الانتخابات.


 


وجاءت النتائج تصدر تحالف سائرون التي يدعمها مقتدى الصدر اولا على مستوى المحافظات يليه تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، ومن ثم ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

المصدر: السليمانية/روافد نيوز/ ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS