ابو الغيط يعرب عن أمله بتشكيل حكومة عراقية ممثلة لجميع المكونات

تاريخ النشر : 2018-08-18 13:29:18 أخر تحديث : 2018-09-12 09:01:56

ابو الغيط يعرب عن أمله بتشكيل حكومة عراقية ممثلة لجميع المكونات

جامعة الدول العربية

اعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، السبت، عن أمله بتشكيل حكومة تعبر عن اطياف الشعب العراقي، مشيرا إلى أن انتصار العراق على الإرهاب والجماعات الظلامية هو أمر يبعث على التفاؤل.


وقال ابو الغيط في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” ، إن “هناك صعوبات ما زالت تكتنف تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بعد الانتخابات، إلا أنه يحدونا الأمل بإمكانية تجاوز هذه الصعوبات خلال الفترة القريبة المقبلة، وأن تتشكل حكومة تعبر عن كل أطياف الشعب العراقي”.


وشدد على ضرورة أن “تكون هناك بشكل عام عملية سياسية ديمقراطية لا تقصي أحدا ولا تشهد أي تمييز تجاه أي فئة من فئات الشعب العراقي أو مكون من مكوناته”.


وأضاف ابو الغيط أن “العراق عانى على مدار الخمسة عشر عاماً الأخيرة من كثير من الصعوبات والتحديات التي خلفت وراءها كثيرا من الضحايا من أبناء الشعب العراقي، إضافة لخسائر مادية هائلة وتراجع معدلات التنمية، إلا أن انتصار الدولة والشعب العراقي على الإرهاب والجماعات الظلامية هو أمر يبعث على التفاؤل بإمكانية أن تعود الأمور لنصابها الصحيح، خاصة أن العراق دولة عريقة ولديه كوادر بشرية على أعلى مستوى ويمتلك موارد جيدة للغاية”. 


Image

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS