صحيفة الحياة اللندنية: المالكي والعامري يسعيان لاقناع الصدر بالانضمام إلى الكتلة الاكبر

تاريخ النشر : 2018-08-18 10:07:58 أخر تحديث : 2024-04-24 01:27:52

صحيفة الحياة اللندنية: المالكي والعامري يسعيان لاقناع الصدر بالانضمام إلى الكتلة الاكبر

المالكي والعامري

كشفت صحيفة الحياة اللندنية في تقريرها اليوم  بان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري يسعيان إلى إقناع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالانضمام إلى الكتلة الاكبر .


 




وذكرت الصحيفة في تقريرها انه" في حال تحقق سيناريو تحالف (دولة القانون)- (الفتح)- (القرار العراقي)- شخصيات سنّية، ومن بين هذه الشخصيات رئيس البرلمان سليم الجبوري، فإنه سيشكل نحو مئة مقعد، بينما سيشكل الصدر والحكيم وعلاوي كتلة قوامها 90 مقعداً ليكون الحزبان الكرديان الفيصل في ترجيح كفة الكتلة القادرة على جمع الغالبية في البرلمان والبالغة 164 مقعداً.


 


وقالت مصادر مطلعة لـ (الحياة) بحسب التقرير، إن المالكي والعامري يسعيان إلى إقناع الصدر بالانضمام إلى كتلة نيابية كبيرة تضم ثلثي مقاعد البرلمان، خشية تنفيذ الصدر تهديده بمقاطعة الحكومة والذهاب إلى المعارضة (البرلمانية والشعبية) كما وصفها، ما يؤدي إلى ولادة حكومة ضعيفة تتقاذفها الانقسامات وضغط الشارع الذي يشهد تظاهرات واحتجاجات على البطالة وتدهور الخدمات. وانضمام الصدر إلى الحكومة سيعطيها زخماً يكرسه موقف المرجع الشيعي علي السيستاني، الذي أعلن دعمه المحتجين، داعياً إلى تشكيل حكومة تكنوقراط.


 


إلى ذلك، توقع أعضاء في (تحالف النصر) انسحاباً وشيكاً لحوالي 30 نائباً من (ائتلاف النصر) الذي يقوده العبادي. وأشارت مصادر إلى أن النواب المنسحبين يقودهم رئيس هيئة (الحشد الشعبي) فالح الفياض، إضافة إلى نواب ينتمون إلى حزب (الفضيلة).

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS