برلماني سابق: ائتلاف النصر متماسك ولاوجود لانسحابات و سنرشح بديلا عن العبادي في هذه الحالة ؟

تاريخ النشر : 2018-08-18 09:01:20 أخر تحديث : 2024-03-24 21:46:20

برلماني سابق: ائتلاف النصر متماسك ولاوجود لانسحابات و سنرشح بديلا عن العبادي في هذه الحالة ؟

ائتلاف النصر

كشف النائب السابق والقيادي الحالي في ائتلاف النصر طه الدفاعي ،اليوم السبت، حقيقة انسحاب بعض اعضاءه، فيما اكد ان النصر سيطرح بديلا عن رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي في حال اصرت الكتل المشتركة معه في تحالف الكتلة الاكبر على هذا الامر.


 


وأوضح الدفاعي في حديثٍ لوكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، ان التحالفات السياسية سائرة باتجاهين الاول منها هو سائرون الحكمة النصر وتم عقد جلسات مستمرة لوضع اسس ومبادئ للنظام الداخلي لكنها لم ترتقي الى مستوى التوقيع والثاني يمثل الفتح ودولة القانون".


 


واضاف ان ائتلاف النصر ما يزال محافظ على تماسكه بـ42 نائبا ولم يشهد خروج أي عضو منه" لافتا الى ان " المرحلة المقبلة قد تشهد تحركا من قبل النصر وسائرون على الفتح والقوائم السنية والكردية بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات".


 


وتابع الدفاعي ان " اغلب الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات لديها اصرار على ان تكون هناك معارضة في الحكومة المقبلة" منوها الى ان " ائتلاف النصر سيطرح مرشحا جديدا لرئاسة الوزراء بديلا عن العبادي في حال اعتراض او رفض الكتل السياسية المتألفين معها عليه".


 


يشار الى ان اغلب الكتل السياسية تداولت خلال اليومين الماضيين معلومات تفيد بانسحاب عدد من مرشحي تحالف النصر بسبب اصرار العبادي على ترشيح نفسه لرئاسة الوزراء.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS