محلل سياسي: شكل الحكومة الجديدة لن يتغير عن سابقاتها وكل الكتل السياسية ستشترك بالشراكة الوطنية

تاريخ النشر : 2018-08-16 13:39:26 أخر تحديث : 2024-04-24 22:00:55

محلل سياسي: شكل الحكومة الجديدة لن يتغير عن سابقاتها  وكل الكتل السياسية ستشترك بالشراكة الوطنية

الحكومة العراقية

اكد المحلل السياسي"هشام الهاشمي"، الخميس، ان شكل الحكومة الجديدة لن يتغير عن الحكومات السابقة، مبينا ان كل الكتل السياسية ستشترك بالشراكة الوطنية.


وقال الهاشمي لـ "عين العراق نيوز"، ان "جميع الكتل السياسية اليوم تتجه لتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر وهذا حق مكفول لها، لكن اللاعب الخارجي سيعيد تشكيل البيت الشيعي من خمس كتل والبيت السني والكردي".


واضاف انه "لن نشاهد أي تغيير في المشهد السياسي العراقي عن السابق"، مشيرا الى ان "كل الكتل السياسة ستشترك بالشراكة الوطنية في الحكومة الجديدة".


وتشهد الساحة السياسية نشاط سياسي مكثف من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة، حيث أعلن زعيم "تحالف القرار العراقي" خميس الخنجر، الثلاثاء الماضي، عن إنشاء تحالف سني واسع تحت مسمى "المحور الوطني"، داعيًا إلى مراقبة هذا التحالف وتصحيح مساره.


وكشف الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، عن البدْ بتشكيل تحالف كردستاني جديد من اجل المشاركة في تشكيل الحكومة المقبلة.


الى ذلك، اطلق حزب الفضيلة الإسلامي، الثلاثاء الماضي، مبادرة للإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة ، فيما اكد ضرورة اعتماد برنامج حكومي يتضمن حماية وحدة العراق ارضا وشعبا وتساوي جميع الافراد في الحقوق والواجبات على اساس المواطنة والانتماء للعراق، داعيا الى اجتماع مائدة مستديرة للكتل الكبيرة الفائزة في الانتخابات لوضع مواصفات وشروط المرشح لرئاسة الوزراء بالاستفادة من رؤى المرجعية الدينية والمخلصين من أبناء الشعب.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS