برلمانية سابقة تكشف عن موعد إعلان نتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات

تاريخ النشر : 2018-08-04 09:42:50 أخر تحديث : 2024-09-18 18:57:13

برلمانية سابقة تكشف عن موعد إعلان نتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات

جهاز القراءة للتصويت الالكتروني للانتخابات العراقية

كشفت  البرلمانية السابقة عن ائتلاف دولة القانون" عالية نصيف" عن  الموعد الأخير لإعلان نتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات النيابية.


 


وأوضحت في تصريحٍ صُحفي تابعته وكالة ( روافد نيوز)،أن“مفوضية الانتخابات المشكلة من القضاة المنتدبين ستباشر بإعلان نتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات النيابية خلال الأسبوع المقبل”، لافتة إلى إن “النتائج لن تشهد تغيرا كبير إلا في بعض المراكز الانتخابية غرب وشمال البلاد”.


 


وأضافت إن “إعلان نتائج الانتخابات النيابية ومصادقة المحكمة الاتحادية ستغير الكثير من التحالفات وربما تشهد العملية السياسية تحالفات جديدة لم تذكر سابقا”، مبينة إن “جميع التحالفات في الوقت الحالي غير ثابتة ومجرد تفاهمات سياسية حتى ألان”.


 


وكان القيادي التركماني اكرم فوزي ترزي قد وصف, في وقت سابق , قرار مفوضية الانتخابات المنتدبة بإبعاد مدير مكتب مفوضية كركوك وبعض المحافظات بـ”الايجابي”، متوقعا أن تشهد نتائج العد الفرز اليدوي تغييرات جوهرية.


 


وكان النائب السابق علي البديري قد عزا, في وقت سابق, تأخر اعلان نتائج العد والفرز اليدوي إلى مزيد من تحري الدقة, مبينا أن مطالبات بعض السياسين بالاسراع في اعلان النتائج هو لخلط الاوراق.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS