بلجيكا : جرح شخص في بروكسل وآخر يفجر نفسه في ملعب لكرة القدم

تاريخ النشر : 2018-07-31 11:40:39 أخر تحديث : 2024-05-17 00:59:24

بلجيكا : جرح شخص في بروكسل وآخر يفجر نفسه في ملعب لكرة القدم

الشرطة البلجيكية

قالت الشرطة البلجيكية اليوم الثلاثاء، أن حادث إطلاق نار وقع في سان جيل في حي غار دو ميدي ،الواقع في العاصمة بروكسل وأن الضحية مصاب بجروح خطيرة.


وأضافت أن الحادث وقع في تمام الساعة الـ 6:30 في شارع l’Argonne ولسبب غير معروف فتح رجلان النار على رجل ثالث. وقد أصيب بأربع رصاصات وحياته في خطير في حين فرّ الجناة سيراً على الأقدام ولم يتم القبض عليهم بعد،اما عن الضحية فنقل إلى المستشفى في حالة حرجة.


وفتح مكتب المدعي العام في بروكسل تحقيقا وسيزور الموقع اليوم مع خبراء في الطب الشرعي.


 الى ذلك فجر رجل نفسه في وسط ملعب باناما ستاد في ستيمبرت في لييج الواقعة  الى الشمال الشرقي من العاصمة بروكسل ، ولم يتم ذكر وجود ضحايا آخرين، لأن وقت التفجير جرى في الصباح الباكر ولم يوجد الموظفون في الملعب في ذلك الوقت.

واشارت معلومات للشرطة البلجيكية ،أن شخصاً في مقاطعة "فرفييه" مات، بعدما فجر نفسه في وسط ملعب باناما ستاد لكرة القدم التابع إلى ستيمبيرت. ولم يكن أحد من العاملين في الملعب حاضرا في ذلك وقت الحادث، لذلك لم تكن هناك إصابات".

وأشارت الشرطة إلى أنه بجانب الملعب قبل قيام الرجل بتفجير نفسه. شاهد عيان رأى رجلا يمشي إلى مركز الملعب في الصباح الباكر. ثم ما لبث أن سمع صوت الانفجار بعد دخول الضحية بقليل إلى الملعب وأبلغ الشرطة.

وأضافت صحيفة "سكيبتر" على موقعها الإلكتروني، "في حوالي التاسعة حصل الانفجار، وجاء رجال إزالة الألغام، للبحث عن أي متفجرات أخرى وللتأكد من سلامة السيارات في المنطقة المحيطة بالملعب".

وعن هوية الضحية، قالت الصحيفة، إن "الشرطة الآن تقوم بالتحقيقات اللازمة ولكن لا تستطيع نشر مزيد من المعلومات نظرا لأن هوية الضحية غير معروفة حتى اللحظة".

وذكرت الصحيفة البلجيكية عن دوافع الرجل الذي قام بتفجير نفسه، "لا تزال غير معروفة حتى اللحظة، ويؤخذ بعين الاعتبار أنه قد جاء بوقت باكر جدا ولم يتواجد أي موظفين في الملعب، وبناء عليه لا يجري النظر إلى أي دافع إرهابي في الوقت الحاضر".

يذكر أنه منذ تفجيرات بروكسل في آذار/مارس 2016، وفي لييج أطلق رحل النار على اثنين من رجال الشرطة وأحد المارة يوم 29 أيار/مايو 2018.


 

المصدر: روافد نيوز/بروكسل

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS