مجلس النواب الامريكي يخصص 850 مليون دولار مساعدات للجيش العراقي وقوات البيشمركَة

تاريخ النشر : 2018-07-28 17:39:51 أخر تحديث : 2024-09-23 02:28:28

مجلس النواب الامريكي يخصص 850 مليون دولار مساعدات للجيش العراقي وقوات البيشمركَة

مجلس النواب الامريكي

خصص أعضاء مجلس النواب الأميركي ضمن مسودة قانون ميزانية البلاد العسكرية لعام الفين وتسعة عشر، ثمانمئة وخمسين مليون دولار للجيش العراقي، بينها خصص مئتين وتسعين مليون دولار كمساعدات لقوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق.

وبحسب قناة CNN الأميركية فان قانون تفويض الدفاع الوطني في مسودة قانون الميزانية العسكرية الأميركية ذكر الكونغرس فيه تخصيص جزء من الأموال المخصصة للقوات الأمنية العراقية للبيشمركة ووفق مسودة القانون فإن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين يرون أنه من المهم استمرار تقديم المساعدة للجيش العراقي والبيشمركة في إطار دعم الحكومة العراقية؛ لمنع عودة داعش وحماية أمن المنطقة بشكل أكثر فعالية من قبل قوات التحالف والقوات العراقية.


الى ذلك دعا رئيس حكومة إقليم كردستان "نيجيرفان بارزاني" والمبعوث الخاص للرئيس الأميركي بريت مكغورك الى حوارات "اكثر جدية" بين الأطراف والجهات


السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا من اجل الإسراع في تشكيل الحكومة الاتحادية


جاء ذلك خلال اجتماع بارزاني مساء امس مع ماكغورك ونائب السفير الأميركي ببغداد، والقنصل العام الأميركي في اقليم كردستان، ووفد دبلوماسي مرافق لهما.


البارزاني قدم خلال الاجتماع، نبذة عن مساعي وحوار الأطراف السياسية في العراق والاقليم والاستعدادات الجارية للانتخابات في الاقليم والحوار بين الأطراف


السياسية الكردستانية حول المشاركة في الحكومة العراقية.


Image


 

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS