بغداد تشهد استنفار امني مكثف والبصرة تستعد لتظاهرة" جمعة المالب الاستراتيجية"

تاريخ النشر : 2018-07-27 09:57:37 أخر تحديث : 2024-09-21 15:14:34

بغداد تشهد استنفار امني مكثف والبصرة تستعد لتظاهرة" جمعة المالب الاستراتيجية"

تظاهرات ساحة التحرير

يشهد محيط ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، إجراءات أمنية مشددة استعدادا للاحتجاجات المقرر أن تشهدها الساحة عصر اليوم.


 


واشار مراسل وكالة (روافد نيوز)، في العاصمة العراقية بغداد، إلى أن أنتشار أمني مكثف للقوات المشتركة من الجيش والشرطة ومكافحة الشغب  في الساحات والطرق القريبة من ساحة التحرير.



وقطعت القوات الأمنية المنافذ المؤدية إلى المنطقة الخضراء خشية تكرار سيناريو الجمعة الماضية حين حاول متظاهرون العبور إلى المنطقة الحكومية المحصنة.


وفي البصرة جنوب العراق ،دعت اللجان التنظيمية للتظاهرات في المحافظة ، اليوم الجمعة، الى تظاهرة حاشدة تحت عنوان “جمعة المطالب الاستراتيجية”، لمواصلة الضغط على الحكومة لتحقيق مطالب المتظاهرين.


 


وقال بيان للجان التنظيمية اطلعت عليه ( روافد نيوز)، ان “جماهير البصرة مدعوة للخروج اليوم بتظاهرة سلمية حاشدة تحت عنوان (جمعة المطالب الاستراتيجية)، للضغط على الحكومة حتى تتم الاستجابة لمطالبهم”.


 


واشار الى ان “جمعة المطالب الاستراتيجية” ستطالب الحكومة بتفعيل بناء ميناء الفاو الكبير، وإقامة سد في المياه الإقليمية لبلاد، وتشغيل المعامل والمصانع المتوقفة عن العمل.


 


وأكد البيان على “الإبقاء على المطالب الأساسية، التي اندلعت الاحتجاجات بسببها وأبرزها تحسين الخدمات الرئيسية مثل المياه والكهرباء وإيجاد فرص عمل للعاطلين”.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS