بلجيكا تحتفل بالذكرى الخامسة لتربع الملك فيليب على العرش

تاريخ النشر : 2018-07-21 18:01:06 أخر تحديث : 2024-03-23 02:41:46

بلجيكا تحتفل بالذكرى الخامسة لتربع الملك فيليب على العرش

احتفال بلجيكا

أحتفلت بلجيكا اليوم السبت، اليوم بعيدها ويومها الوطني، وذلك في ظل إجراءات أمنية مشددة في بروكسل وذلك بعدما أصبح الخوف والقلق يسيطر على قوات الأمن منذ تفجيرات بروكسل التي وقعت في مارس 2016.


وتأتي إحتفالات بلجيكا باليوم الوطني هذا العام بعد أسابيع قليلة من وقوع هجوم إرهابي في مدينة “لييج” غرب البلاد، ويذكر بأن إحتفال هذا العام هو الأول من نوعه منذ أن قامت السلطات البلجيكية بتخفيض حالة التأهب الأمني من الدرجة الثالثة والتي تقل عن حالة الطوارئ الى “الثانية بلاس”.


واقيم عرض عسكري اليوم، بحضور العاهل البلجيكي الملك فيليب، وحضور رئيس الوزراء "شارل ميشيل"وكبار المسؤولين في بلجيكا، وسط تجمع أعداد غفيرة من المواطنين البلجيكيين والمهاجرين من الجنسيات الآخرى من أجل مشاهدة الإحتفالات في وسط مدينة بروكسل.


وأشارت المتحدثة باسم شرطة بروكسل: بان  الشرطة انجزن مهامها وقامت بتأمين مثل هذه الفعاليات منذ فترة، وجرى وضع ذلك في الاعتبار وفي خطة التأمين منذ مارس الماضي”.


يذكر بأن إحتقالات العام الماضي تم خلالها السماح لعناصر الشرطة بحمل الأسلحة وبداخلها الرصاص الحي، وذلك حتى يتمكن رجال الشرطة من التعامل مع أي أحداث غير متوقعة.


Image


Image


Image


Image

المصدر: روافد نيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS